الشارقة - الرأي

يبحث فريقا الفحيص لكرة السلة ودي لاسال للكرة الطائرة عن مشاركة إيجابية حينما يخوضان النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة خلال الفترة من 2 وحتى 12 شباط المقبل في الشارقة.

وسيظهر ممثلا الأردن في الدورة برفقة 18 نادياً من 9 دول تشارك في منافسات كرة السلة والكرة الطائرة، وسيكون الفحيص على موعد مع الإثارة في ميدان مسابقة كرة السلة التي ينطلق مشوارها 3 شباط، بمجموعة تضم إلى جواره أندية الشارقة الإماراتي، والفتاة الرياضي الكويتي، والمجمع الرياضي للنفطيين الجزائري، فيما على الطرف الآخر تتواجه لاعبات الرفاع البحريني، والساحل السوري وسبورتينج الرياضي المصري، واليت أثليتس السعودي، الأمل الرياضي التونسي.

بدوره سيواجه دي لا سال في كرة الطائرة التي تنطلق 3 شباط أندية الشارقة، والوصل، والمجمع الرياضي للقطبين، الأهلي البحريني، فيما تتواجه لاعبات سورية من نادي تلدرة، مع لاعبات سبورتينج، والسعودي السعودي، والرياضي الصفاقسي التونسي.

إلى ذلك، خصصت الدورة لمنافسات وتدريبات الألعاب ميادين: القاعة الرياضية الموجودة في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وقاعات جامعة الشارقة والجامعة الأمركية في الشارقة، وناشئة واسط (الشارقة)، وسجايا فتيات الشارقة، فيما تستضيف قاعة نادي الشارقة الرياضي بمنطقة سمنان، تدريبات ومنافسات كرة السلة.

وعن هذه المشاركة أكدت ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة أن الدورة باتت اليوم مصدّراً للنماذج الرياضية المتطورة ومنصة تسهم في تطوير وبناء قدرات الرياضيات العرب لافتة إلى أن الحدث هذا العام يستقطب أكبر عدد مشاركات عربية في تاريخ الدورة.

ويشارك في منافسات النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 16 دولة تتنافس في تسع ألعاب هي: الرماية، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة الطاولة، وألعاب القوة، والفروسية، والمبارزة، وقوس والسهم، والكراتيه.