عمان - الرأي

بدأت مجموعة «عداءو عمّان» التحضير للسباق الأطول على الإطلاق «Dead2Red» والذي ينطلق من جسر الموجب على شاطىء البحر الميت 12 آذار المقبل وينتهي في العقبة يوم 13 الذي يليه.

ويمتد السباق لمسافة 242 كلم خلال فترة زمنية تبلغ 24 ساعة ويتميز بالإثارة والتحدي ويعتمد على ميثاق الشرف والروح الرياضية من حيث التقيد بأنظمة وقوانين المشاركة إلى جانب التعليمات الخاصة التي تنطبق على كافة المشاركين بالحدث من المتسابقين والسائقين والمرافقين واللجنة المنظمة على حد سواء أبرزها الحفاظ على البيئة والطبيعة الجميلة خلال مراحل السباق.

وكان سباق العام الماضي شهد مشاركة اكثر من 380 عداءً يمثلون ما يقارب 38 فريقاً.

وقال مدير عدائي عمان سمير فركوح أن باب التسجيل مستمر وستكون الفرصة قوية أمام عشاق العدو لتشكيل فرقهم للمشاركة في السباق الذي يصنف ضمن سباقات التتابع حيث يتكون الفريق من 1 إلى 5 عدائين أو 6 إلى 10 عدائين منوها الى أن السباق يشهد في كل عام اعداداً كبيرة وسط تنظيمات كبيرة تستعد لها اللجنة المنظمة للوقوف على كافة الترتيبات الفنية واللوجستية الخاصة بالحدث.

وكشف النقاب عن مشاركة من خارج الأردن حيث شهدت قوائم التسجيل مشاركة 3 فرق خارجية حتى الآن ومن المتوقع أن يزداد العدد خلال الفترة المقبلة، كما أن هناك إهتماماً من عدائين دوليين للمشاركة في فئة الفردي التي يقومون بقطع مسافة 200 كم خلال 34 ساعة.

ويتضمن السباق أربع فئات تشمل على التتابع الحر ونصف الماراثون والماراثون الى جانب فئة المدارس «التتابع الحر».

وكان مجموعة عدائي عمان اختارت المسافات الطويلة لسباقاتها التي غطت الأردن، وكان أشهرها التراماراثون البحر الميت الذي أصبح معروفاً على مستوى العالم ويشارك به مئات من المتسابقين.

ومن منطلق المسؤولية المجتمعية تقوم مجموعة عدائي عمان بدعم ومساعدة العدائيين الأردنيين الواعدين للمشاركة بالركض داخل وخارج الأردن.