عمان - رويدا السعايدة

تأهلت شركة «روبوتنا» الأردنية لنصف نهائي مسابقة الشركات العربية الناشئة بنسختها الثالثة عشر ضمن 40 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم عن فئة الريادة الاجتماعية.

وشارك في نسخة المسابقة هذا العام أكثر من 4000 شركة من مختلف دول العالم.

مسابقة الشركات العربية الناشئة واحدة من أكبر المسابقات في مجال ريادة الأعمال في المنطقة، ولها تأثير مباشر في الوطن العربي وهي سنوية، أطلقها منتدى الشركات العربية الناشئة لريادة الأعمال في العالم العربي عام 2006

وصممت المسابقة لتمكين الرياديين وتعزيز البيئة الحاضنة للابتكار وريادة الأعمال في المنطقة العربية.

يتسابق روّاد الأعمال في المسابقة ضمن ثلاثة مسارات: الأفكار والشركات الناشئة والريادة الاجتماعية.

وتُمنح الفرق الفائزة جوائز مالية بقيمة 120,000 دولار من دون مقابل، وتستفيد من أنشطة أخرى بينها التدريب عالي المستوى والإرشاد والتوجيه والتغطية الإعلامية وفرص ممتازة للتشبيك.

شركة روبوتنا اجتماعية أردنية حاصلة على العديد من الجوائز في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية أسسها المهندسان جاسر الحراسيس وثائر اللداوي.

وجاءت «روبوتنا» لتحسين بيئة التعليم التكنولوجي في المملكة ولسد الفجوة بين المدارس الخاصة والحكومية فيها.

وفي حديث إلى «الرأي» قال جاسر الحراسيس مؤسس المبادرة التي أطلقت عام 2013، أنها تهدف إلى نشر المعرفة والتوعية بالروبوتات والتكنولوجيا المتعلقة بها بين أطفال المدارس في المناطق الأقل حظاً والأطفال اللاجئين؛ بمساعدة متطوعين من ذوي الخبرة.

وقدمت الشركة خدماتها مجانا في العام السابق لأكثر من 3000 طالب من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والثقافة العسكرية وجهزت العديد من الفرق للمشاركة في بطولات الروبوت المحلية والعربية.