عمان- بلقيس خشمان

يواصل اتحاد التايكواندو تحضيراته الفنية والادارية لاستضافة بطولة الحسن الدولية المصنفة من عيار نجمة واحدة (G1) التي ستقام خلال الفترة من (7-9) شباط المقبل في جامعة عمان الاهلية.

وبحسب المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، فان عدد اللاعبين المشاركين في البطولة وصل الى (200) لاعب ولاعبة يمثلون ثمانية دول منها: اليونان، تركيا، ايطاليا، مصر،السعودية الى جانب الاردن المستضيف حيث من المنتظر ان يرتفع العدد الى أكثر من (500) لأن معظم اللاعبين يقوموا بعمل رخص دولية بداية كل عام.

ويسعى اتحاد اللعبة، لإنجاح هذه البطولة الكبيرة من خلال ترتيب اقامة المباريات على العديد من الحلبات التي سيتم تجهيزها لهذه الغاية، اضافة الى الامور التنظيمية الاخرى.

من جهة ثانية، يقيم المنتخب اليوناني معسكرا تدريبيا في الاردن خلال الفترة من (3-17) شباط المقبل بناء على طلبه وعلى نفقته الخاصة وهي الفترة التي تسبق انطلاق بطولة الحسن الدولية.

ومن أبرز اللاعبين المشاركين في المعسكرابستالوس صاحب فضية بطولة العالم في وزن تحت 80كغم، وفاني تزيلي صاحبة برونزية اولمبياد الشباب في وزن تحت 57كغم.

الى ذلك، يواصل المنتخب الوطني تدريباته المشتركة مع منتخبات السعودية وهولندا وبيلاروسيا التي تقيم حاليا معسكر التدريبي في مركز الاعداد الاولمبي ويستمر حتى (24) الجاري.

وتقام التدريبات يوميا و تجري على جرعتين صباحية ومسائية باشراف العساف ومساعده المدرب الوطني نبيل طلال، ويشارك فيها جميع لاعبي ولاعبات المنتخب الذين فازوا بالقاب أوزانهم في التصفية التي اقامها الاتحاد مؤخرا وهم: صالح الشرباتي ت 80كغم،، حمزة قطان فوق 87كغم،، لؤي احميدان ت54كغم، زيد الحلواني ت 58كغم، أنس الصادق ت 87كغم، محمد عثمان ت 63 كغم، وزيد مصطفى ت68كغم، فهد عمار ت 74 كغم، بانا ضراغمة ت49 كغم، نتالي الحميدي ت62 كغم، جوانا الصادق ت 67 كغم، عائشة السدة فوق 73 كغم، أنوار الزيود ت46كغم، رهف كمال 73 كغم،يارا م?مد ت 53 كغم وحلا تيسير ت 57 كغم.

ومن المنتظر أن تعود هذه المعسكرات المشتركة بالفائدة على المنتخب الوطني من خلال الاحتكاك مع لاعبين على مستوى عال في اللعبة، حيث أعرب العساف عن سعادته بهذه المعسكرات والتي تسبق المشاركة في في بطولة الفجيرة الدولية والتي ستقام نهاية الشهر الجاري، قبل الظهور في بطولة الحسن الدولية، ثم المشاركة البطولة الآسيوية المقرر اقامتها في لبنان خلال آذار القادم، والتي على ضوء نتائج اللاعبين سيتم انتقاء المشاركين لتمثيل الاردن في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبياد طوكيو 2020 والتي ستقام في العاشر م? نيسان القادم في الصين.