عمان - غازي القصاص

تجتمع اللجنة المؤقتة لاتحاد المصارعة عند العاشرة صباح اليوم برئاسة المحامي حازم النعيمات لبحث الأمور المدرجة على جدول الاعمال، وأبرزها المشاركة في البطولة الآسيوية للمصارعة الحرة والرومانية التي ستُقام في الهند خلال الفترة 18-23 الشهر القادم.

ورشح مدرب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية يحيى أبو طبيخ للمشاركة في مسابقة الرومانية: سلطان علي وزن (77) كغم المتوج بفضيتي بطولتي العرب وابراهيم مصطفي اللتين اقيمتا مؤخراً في القاهرة، واحمد دهشان وزن (67) كغم المتوج بفضية البطولة العربية.

ورشح مدرب المنتخب الوطني للمصارعة الحرة رمزي المرافي للمشاركة في مسابقة الحرة: زيد الشيشاني وزن (97) كغم المتوج بذهبية البطولة العربية الآخيرة، وارزو شاميل وزن (74) كغم المتوج بفضية ذات البطولة.

وتُحدد لجنة المصارعة في اجتماعها اليوم موعد البطولة التنشيطية الأولى للرجال التي ستُقام بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب.

وفُهم أن نزالات البطولة لفئتي الشباب والناشين ستُقام خلال نيسان القادم من أجل اختيار المصارعين الذين سيمثلون المنتخب الوطني في البطولة العربية للشباب والناشئين التي ينظمها الأردن تموز القادم.

وستضع لجنة المصارعة في اجتماعها اليوم اللمسات الأخيرة على خطة العام الحالي لرفعها للجنة الأولمبية، بعد أن تم الاخذ بملاحظاتها حولها.

وتضمنت الخطة المشاركة في بطولتين مؤهلتين لأولمبياد طوكيو المقرر صيف العام الجاري، الأولى مدرجة على أجندة الاتحاد الآسيوي وتُقام في مدينة اكسيان الصينية خلال الفترة 27-29 آذار القادم، والثانية بطولة العالم التي ستُقام في العاصمة البلغارية صوفيا خلال الفترة (30) نيسان ولغاية (3) آيار القادميين.