عمان - عودة الدولة

نجح فريق الأهلي لكرة السلة بتحديد جولة حاسمة لصراع المركز الثالث في دوري بنك الإسكان الممتاز بعد تخطيه الجبيهة 87-74 (47-37) الليلة قبل الماضية بقاعة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب.

وبينما كسب الجبيهة الجولة الأولى 84-81، استرجع الأهلي مستواه وعادله 1-1 وعطل مساعيه الجادة لتكون جولة غداً عند السابعة والنصف بذات المكان هي الفاصلة لتسمية صاحب البرونزية.

والتقى الليلة الماضية الوحدات والأرثوذكسيفي في ثاني جولات المشهد النهائي الذي يقام وفق نظام سبع مباريات ومن يكسب رباعية يظفر بالدوري.

وفي المعطيات كسب الوحدات المحطة الأولى 90-85 بعد مباراة مثيرة في دقائقها كافة.

الأهلي (87) الجبيهة (74)

يحسب للجبيهة نشاطه الواضح في الموسم وبالتالي دخل المجريات متسلحاً بفوزه الأول وتحركاته النشطة وهو ما يعتمد عليه الفريق بحضور محمود عمر والمحترف المميز ماجي مع محمد خلف وأحمد عبيد فكان التقدم السريع 13-7، وبالتأكيد لا يريد الأهلي مغادرة الحوار في السباق، الأمر الذي جعل مناورات محمد شاهر ومالك كنعان ومتابعات موسى العوضي تحت السلة العنوان الأبرز في تيار الثلاثيات سواء من هاني الفرج أو كنعان ذاته ومع ذلك حافظ الجبيهة على توغلاته وتقدم 17-9 قبل أن ينهي حصاد الربع الأول 23-21.

سجل عبيد ثنائية ثم بسطامي ليتحرك الجمود في الأجواء الباردة ورد العوضي وشاهر ونجحا بقوة في اعادة الحالة المطلوبة من حامل اللقب على أقل تقدير بالتقدم 29-23 واشتدت المناورات وسعزز كنعان وتألق شاهر بثلاثية وساند الفرج رفاقه بالصناعة واللم وتواصلت مشاهد الزيارات الأهلاوية 41-34 وبرز ماجي مجدداً في الاقتحامات ومع ذلك كان انضباط الأهلي هو الفيصل قبل الذهاب إلى الاستراحة بفارق عشر نقاط وتحديداً 47-37.

انسجام الأهلي وبعض أخطاء الجبيهة حضرت في الربع الثالث على فترات، ذلك أن شاهر يسجل والمنافس يهدر الكرات السهلة سواء على الأطراف أو تحت السلة وحتى في المتابعات، واجرى الطرفين التبديلات وحاول سند الخوالدة زيارة سلة الأهلي والتي بدورها استعصت، ثم تابع محترف الأهلي جليز هجمات مستفيداً منها ليرتفع الرقم 59-45.

كل المؤشرات الرقمية أوحت بتحركات الأهلي الأخطر وما أراده الفريق الإبقاء على الفارق المريح مع نهاية الربع الثالث 65-55 مع أن عمر وعبيد كثفا السعي الجاد للمطاردة.

تألق شاهر وكنعان في مواصلة الضغط بالجزء الأخير، فكانت الثنائيات تارة والثلاثيات تارة أخرى ومر الوقت لصالح الأهلي والجبيهة يطمح عبر ماجي التقليص ليسجل الأهلي ويسير بثقة 71-66، وعاد العوضي لترجمة توغلاته في تحسين الرصيد لصالح فريقه ومرت الدقائق بمحاولات الجبيهة وضبط الأهلي الذي حافظ على توازنه حتى النهاية بالفوز وتأجيل حوار البرونزية.