عمان - غازي القصاص

جاء فريق وادي موسى بطل دوري الكرة الطائرة للموسم الماضي ضمن المجموعة الثالثة في البطولة الـ 38 للأندية العربية للرجال التي سُحبت قرعتها أمس الأول في المنامة حيث مقر الاتحاد العربي.

وضمت المجموعة الزمالك المصري وغاز الجنوب العراقي وبني ياس الاماراتي والسلام العُماني، ووزعت الفرق العشرين المشاركة في البطولة التي تُقام بمجمع القاعات المغلقة في القاهرة خلال الفترة 16-28 الجاري على أربع مجموعات جاء في الأولى: أساريا الليبي والسيب العُماني وخيبل اليمني والهلال السعودي والاهلي المصري وفي الثانية: خدمات جباليا الفلسطيني، الهلال الليبي، الاهلي البحريني، العربي القطري، وشباب الاهلي الاماراتي، بينما ضمت الرابعة: الشعلة اليمني، البشمركة العراقي، كاظمة الكويتي، الاهلي السعودي، وسنجل الفلسطيني.

ويتأهل اول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية، وتلعب الفرق الفائزة في هذا الدور لتحديد المراكز 1-4، فيما تلعب الخاسرة لتحديد المراكز 5-8، وتلعب الفرق التي جاءت بالمركزين الثالث والرابع في المجموعات الأربع لتحديد المراكز من 9-16، فيما تلعب الفرق التي حلت بالمركز الخامس في مجموعاتها لتحديد المراكز 17-20.

ووصف مدرب وادي موسى شريف عبدالله مجموعة فريقه بـ «الصعبة»، وقال: سنُصوب جهودنا نحو دخول أجواء المنافسة على بطاقتي التأهل لدور الثمانية في البطولة.

ويُشارك فريق وادي موسى في البطولة بصفته بطلاً لدوري موسم 2019 ومثله فيه لاعبون مرتبطين معه بعقود سنوية: يعقوب القهوجي وبشار المحارمة وامين السطري وعلي مطلق واحمد النجار واحمد خشان، إلى جانب محترفين أحدهما يمني والآخر برازيلي.

ويُذكر أن خمسة فرق سبق لها المشاركة في بطولات الأندية العربية التي انطلقت نسختها الأولى عام 1978 وشارك فيها وقتها شباب الحسين هي إلى جانبه: الوحدات والعودة والكرمل الى جانب وادي موسى.

وكان الكرمل وصيف بطل دوري الموسم الماضي اعتذر عن عدم المشاركة في البطولة على خلفية ظروفه المالية الصعبة.

وقرر الاتحاد في جلسته أمس الاول دعم مشاركة وادي موسى في بطولة الاندية العربية بـ (4000) دينار ودعم مشاركة دي لاسال في الدورة العربية لأندية السيدات المقررة في الشارقة مطلع الشهر القادم بـ (2000) دينار.