عمان - الرأي

أنهت مؤسّسة إنجاز تدريب المتطوعات والمتطوعين المُشاركين معها في برنامج تدريب المدربين على النوع الاجتماعي ضمن برنامج دعم الفرص الاقتصادية للمرأة في الأردن المدعوم من الحكومة الكندية وينفذ بالتعاون مع جامعة رايرسون والمكتب الكندي للتعليم الدولي.

ويهدف التدريب، الذي استمر لمدة أربعة أيام، إلى توضيح بعض المفاهيم العلمية بهذا المجال، وتوفير الأدوات الأساسيّة لتحقيق المساواة بين النوعين الاجتماعيين.

كما يهدف إلى إعداد مدربين لتنفيذ البرامج بطريقة تضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها، وتوضيح بعض المفاهيم المتعلقة بالنوع الاجتماعي، والتفريق بين الجنس والنوع الاجتماعي، وما يتعلق بالأدوار النمطية للنوع الاجتماعي، والتحديات المتعلقة به في مجال ريادة الأعمال.

وتضمن التدريب توظيف أساليب التعلم النشط والاستراتيجيات التّفاعلية اللازمة لتنفيذ البرامج، بهدف نقل خبرات المتطوعين لجيل الشباب، والمساهمة في تحقيق رسالة إنجاز المتمثلة بتحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم وليساهموا في تنمية الاقتصاد الوطني.

مشروع دعم الفرص الاقتصادية للمرأة في الأردن انطلق عام 2018 بهدف تعزيز وتفعيل دور المرأة في عملية التنمية الاقتصاديّة بالأردن، ونشر ثقافة تكافؤ الفرص بين الجنسين في مختلف المجالات والعمل على تحديد التّحديات التي تواجه المرأة في سوق العمل والسعي لحلها من خلال ثلاثة محاور مترابطة.