عمان - الرأي

افتتح رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها أ.د بشير الزعبي الدورة التدريبية الثانية لاعداد مقيمي الجودة في التعليم والتي تعقد في رحاب جامعة الشرق الاوسط، بمشاركة اعضاء هيئة التدريس والمعنيين والمهتمين بضمان الجودة والعاملين في مؤسسات التعليم العالي.

وأكد الزعبي خلال افتتاحه الدورة، أهميتها في تأهيل المشاركين كخبراء بمفاهيم الجودة ومطلعين على معاييرها ومؤشراتها وإجراءاتها، وتعزيز ثقافتها في مؤسسات التعليم العالي، مطالبا المشاركين بتحمل المسؤولية ونقل تجربتهم لزملائهم في الجامعات، مشيرا في ذات الوقت إلى العلاقة الوثيقة التي تربط بين مفاهيم جودة مؤسسات التعليم العالي ومتطلبات الإطار الوطني للمؤهلات.

من جانبه، رحب الدكتور يعقوب ناصر الدين بالمشاركين واشاد بالجهود التي تبذلها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في نشر ثقافة الجودة وضبط عملية التعليم والتعلم للوصول بمؤسسات التعليم العالي نحو العالمية.

وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة ايام إلى إعداد مقيمي جودة التعليم العالي ومعتمدين لدى الهيئة، من خلال التدريب على الأساليب العملية وإجراءات التقييم، إضافة لإطلاع المشاركين على التجربة الأردنية في جودة التعليم العالي، وآلية وإجراءات التقييم، على المستويين البرامجي والمؤسسي، وكيفية كتابة التقرير التقييمي والذاتي.