عمان - الرأي

احتفلت وزارة الشباب بيوم الشجرة وذلك ضمن خطة الوزارة الرامية الى زراعة ٢٠ الف شجرة، في إطار المساهمة الوطنية للشباب الاردني في توسيع الرقعة الخضراء والحفاظ على البيئة في المملكة، وترجمة لاتفاقية التعاون بين وزارتي الشباب والزراعة.

امين عام وزارة الشباب بالوكالة وليد النسور رعى الاحتفال الذي أقامته مديرية شباب العاصمة في مركز شابات القويسمة والذي تم خلالها زراعة مئة شجرة ضمن خطة المديرية الرامية الى زراعة ٥٠٠ شجرة، حيث أكد النسور ضرورة زيادة رقعة المساحات الخضراء بزراعة أشجار جديدة للمحافظة على البيئة فضلا عن دورها الجمالي في المكان.

وفي محافظة عجلون قامت مديرية شباب عجلون بزراعة ١٢٠ شجرة حرجية في الأحواض الزراعية في معسكر الحسين للشباب، كما نفذت مديرية شباب محافظة الزرقاء وبالتعاون مع مدينة الأمير محمد عملية زراعة ٢٥٠ شجرة في الأحواض الزراعية داخل المحافظة.

وفي محافظة مادبا نفذت مديرية شباب مادبا زراعة ٨٠٠ شجرة في المناطق التي خصصتها لهذه الغاية.

وفي محافظة اربد نفذت مديرية شباب اربد وبالتعاون مع مدينة الحسن للشباب عملية زراعة ٨٠٠ شجرة حرجية وأشجار زينة في الأحواض الزراعية في المحافظة، كما قامت مديرية شباب الكرك بزراعة ٥٠٠ شجرة حرجية وأشجار زينة في المحافظة.

« عمان الأهلية» تشارك

شارك مجموعة من طلبة جامعة الأهلية باحتفال وزارة الشباب بيوم الشجرة وذلك بزراعة مجموعة متنوعة من الأشجار بالتعاون مع مركز جابر العثرات في بيت شباب السلط في منطقة السرو في محافظة البلقاء، وتأتي هذه المشاركة في ظل سعي جامعة عمان الأهلية للمشاركة مع قطاعات المجتمع المحلي المختلفة وكافة مؤسسات الدولة في الاحتفالات والمناسبات الوطنية.