عمان - فرح العلان

تنطلق عند العاشرة من صباح غد الاثنين برعاية مستشار جامعة فيلادلفيا الدكتور مروان كمال فعاليات ملتقى القصاصين الشباب السابع الذي يقيمه قسم اللغة العربية وآدابها في مسرح العلوم الادارية، بمشاركة عدد من القصاصين الشباب من مختلف الجامعات الاردنية وغيرها من المؤسسات المحلية.

منسق الملتقى الدكتور غسان عبد الخالق قال لـ $:«تقيم جامعة فيلادلفيا هذا الملتقى بشكل دوري ضمن فعاليات كلية الاداب، بهدف العمل على اكتشاف المواهب القصصية الشابة وتوفير المنصة المناسبة لاطلاق المواهب، والعمل ايضا على متابعتهم وتشجيعهم لكتابة مجموعات قصصية خاصة بهم».

وأوضح عبد الخالق ان الملتقى يتميز بندرة عدد كتاب القصة الذكور حيث بلغ عددهم لهذه الدورة 3 قصاصين، مبينا ان كتابة القصة القصيرة تتجة لتكون مؤنثة، كون هذا اللون الابداعي الاكثر مواءمة للبوح والتعبير عن ازمة الفرد، لذلك نجد ان الفتيات يقبلن على كتابة القصة القصيرة.

وبين عبد الخالق ان الندوة ستضم بالاضافة للافتتاح 4 جلسات، ستخصص الجلسات الثلاث الاولى للقراءات القصصية، ويشارك فيها 13 قاصاً وقاصة من مختلف الجامعات الاردنية وغيرها من المؤسسات المحلية، وسيدير هذه الجلسات الثلاثة د.عمر الكفاويين ود.يوسف ربابعة و د.هاله العبوشي، اما الجلسة الختامية ستخصص للحديث عن واقع ومستقبل القصة القصيرة يديرها منسق الملتقى د.هالة غسان عبد الخالق.

وذكر عبد الخالق ان جلسة الافتتاح ستشتمل على كلمة لراعي الملتقى وكلمة لضيف الشرف القاص محمد خليل وكلمة لعميد كلية الاداب د. محمد عبيد الله وتدير جلسة الافتتاح د.نداء مشعل رئيسة قسم اللغة العربية وادابها في جامعة فيلادلفيا.