عمان - غازي القصاص

فاز بطل الأردن بـ البليارد الفرنسي (ثلاثة أضلاع) مشهور أبو تايه في مباراتين وخسر واحدة، في بطولة فيتنام التي يُشارك بها على هامش معسكره التدريبي هناك.

ويحتاج أبو تايه للفوز في المباراتين المتبقيتين له في مجموعته للتأهل للدور الثاني، وكان تغلب في مباراته الأولى 40-26، وفاز في الثانية بنتيجة 40-33، وخسر في الثالثة بنتيجة 27-30.

وقال أبو تايه الفائز بذهبية البطولة العربية الأخيرة والمتوج بذهبية غرب آسيا مرتين: مستواي الفني آخذ في التطور من خلال هذا المعسكر الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وتخلله مشاركتي في بطولة فيتنام التي يتنافس فيها نحو (200) لاعب.

وأوضح بأن المعسكر يندرج في إطار الاستعدادات لمشاركته في ثلاث بطولات دولية: تركيا الدولية التي ستقام في مدينة انتاليا خلال الفترة 17-24 الشهر المقبل، ألمانيا الدولية التي ستقام في مدينة فيرسن 7-14 اذار المقبل، والبطولة الاسيوية في العاصمة الكورية سول نيسان المقبل.

من ناحية أخرى، يتوجه رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر ناصر الحديد بعد غدٍ الثلاثاء إلى بيروت لحضور الاجتماع التأسيسي لاتحاد البليارد الفرنسي لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذي يُعقد الأربعاء القادم بطلب الاتحاد الدولي بهدف تسهيل مشاركة لاعبي دول منطقة الاتحاد في بطولات العالم القادمة.

والدول التي سيحضر ممثلوها الاجتماع التأسيسي للاتحاد هي: الأردن ولبنان ومصر والعراق وسورية.