عمان - منير طلال

حقق الأرثوذكسي أمس فوزه الأول على الفحيص في الدور النهائي لدوري السيدات لكرة السلة وبنتيجة 59-52 في اللقاء الذي أقيم في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الأرثوذكسي أجّل التتويج الذي كانت ينتظره الفحيص «حامل اللقب» بعدما اصبحت النتيجة بتقدم الأخير 2-1 وهو الذي فاز في اللقاء الأول 54-48 ومن ثم في اللقاء الثاني 76-58.

ويلتقي الفريقان في اللقاء الرابع الخميس المقبل وفوز الفحيص يمنحه اللقب للمرة الثانية في تاريخه في حين فوز الأرثوذكسي «حامل الرقم القياسي» يجعلهما يتوجهان للقاء الخامس والفاصل الذي يقام في 28 الحالي.

وكان الأرثوذكسي والفحيص تبادلا الفوز خلال الدورين الأول الثاني «المثلث الذهبي» لكن «الأحمر» تصدر المرحلتين بفارق المواجهات المباشرة من خلال النقاط المسجلة، كما أنه تفوق على الفحيص في افتتاح الموسم ونال لقب درع الاتحاد.

وسبق للمقاولون وأحرز الميدالية البرونزية بخروجه من المثلث الذهبي فيما استقر بيت يافا بالمركز الرابع والأخير بعدما تلقى ست خسائر في الدور الأول.

وكانت عنود العاصي الأفضل في اللقاء بتسجيلها 17 نقطة للأرثوذكسي من ضمنها ثلاثية بالاضافة لتسع متابعات و8 تمريرات حاسمة وقطعت 6 كرات خلال مشاركتها بجميع الدقائق، فيما كانت زارا النجار هدافة اللقاء بتسجيلها 19 نقطة من ضمنها ثلاث ثلاثيات بالاضافة لـ 7 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطعت كرتين وقامت بتصدٍ دفاعي «بلوك شوت» خلال مشاركتها لنحو 40 دقيقة، فيما ساهمت لبنى الناصر بست نقاط بالاضافة لتسع متابعات وتمريرة حاسمة وقطعت كرتين وقامت بتصديين دفاعيين خلال مشاركتها بنحو 26 دقيقة.

بالمقابل كانت فرح الشياب الافضل في صفوف الفحيص بتسجيلها 12 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لسبع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة خلال مشاركتها بنحو 27 دقيقة، واضافت دينا فضة 11 نقطة و15 متابعة لتحقق» الدبل دبل» بالاضافة لتمريرة حاسمة وثلاث تصديات «بلوك شوت» خلال مشاركتها بنحو 39 دقيقة، فرح ابو عابد سجلت 10 نقاط منها ثلاث ثلاثيات و8 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة خلال مشاركتها بنحو 32 دقيقة.

وحقق كل فريق ست ثلاثيات لكن الفحيص من 17 تصويبة بنسبة 35% بالمقابل 25% للأرثوذكسي بتصويبه 24 كرة، وتعادلت الارقام باللم والمتابعة بـ 46 كرة، وحقق الأرثوذكسي 19 تمريرة حاسمة مقابل 16، وقطع 15 كرة مقابل 10، وفقد 20 كرة مقابل 27، وقام الفحيص اربع تصديات دفاعية «بلوك شوت» مقابل اثنتين، وسجل الأرثوذكسي 18 نقطة من فقدان الفحيص الكرة مقابل 12 لمنافسه، وسجل 7 من الفرصة الثانية مقابل اثنتين، و14 من الهجوم السريع مقابل اثنتين بالمقابل سجلت دكة الفحيص 15 نقطة مقابل 8.