الرأي- حسين الشرعة

قال مدير زراعة المفرق الدكتور فايز الخوالدة ان وزارة الزراعة اطلقت مشروع لزراعة 3 ملايين شجرة في كافة أنحاء المملكة من خلال الاستفادة من مياه السدود والمياه الرمادية .

وأضاف خلال الاحتفال بيوم الشجرة الذي نظمته مديرية زراعة المفرق بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية برعاية مساعد محافظ المفرق ابراهيم الوحوش ان وزارة الزراعة وقعت عدة اتفاقيات مع عدد من المؤسسات لتنفيذ خطة التخريج واستدامته لتوسيع الرقعة الحرجية الخضراء برفعها من 1 الى 1.5 بالمئة والتي تأتي ضمن استراتيجية الوزارة في هذا السياق.

وبين الخوالدة انه وعلى مستوى محافظة المفرق فان وزارة الزراعة وبناء على التوجيهات الملكية السامية وضمن موازنة مجلس محافظة المفرق تم طرح عطاء إنشاء غابة حرجية في محافظة المفرق بكلفة 50 الف دينار حيث تم تنفيذ إعمال انشاءات بقيمة 17.730 الف دينار.

وقال مدير مركز المفرق للبحوث الزراعية الدكتور أديب ابو عبيد ان الشجرة تعد رمزا للخصب والخضرة والامن الغذائي لافتا الى ان الاحتفال بهذا اليوم يشكل رمزا لزراعة الشجرة والعناية بها منع آل اعتداءات التي تقع عليها وعلى الغابات.

وتضمن الاحتفال الذي حضره عدد من مدراء الدوائر الحكومية وجمع غفير من المواطنين على زراعة عدد من الاشجار داخل حرم المركز الوطني للبحوث الزراعية في المفرق.