عمان - منير طلال

تبدأ الليلة رحلة التنافس على الميدالية البرونزية لدوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة بين الأهلي والجبيهة عندما يلتقيان السابعة والنصف في قاعة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وتعد الميدالية البرونزية كجائزة ترضية للفريقين اللذين حاولا مواصلة مشوارهما في البطولة والتنافس على اللقب قبل أن يخسرا في الدور قبل النهائي، حيث الأهلي «حامل اللقب» أمام الارثوذكسي 2-3 والجبيهة «الحصان الأسود» أمام الوحدات 0-3.

وسيتجدد اللقاء بينهما السبت المقبل، وينال الميدالية من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين من ثلاث مواجهات محتملة.

ومن جانبهما يتنافس الأرثوذكسي والوحدات في الدور النهائي، وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق أربعة انتصارات من سبع مواجهات محتملة بدءاً من بعد غدٍ الجمعة.

ويعد هذا اللقاء السادس بين الفريقين حيث سبق للأهلي أن حقق الفوز في المواجهات الخمسة السابقة بدأها بالفوز في الدور قبل النهائي لكأس الأردن بالاضافة للقائي الدور الأول للدوري الممتاز ذهاباً 86-85 واياباً 95-77، ومن ثم الفوز في مباراتي المربع الذهبي ذهاباً 99-86 واياباً 95-91.

الأهلي + الجبيهة

الجبيهة قد يلعب على الحالة المعنوية لمنافسه الذي كان خرج من الدور قبل النهائي رغم تقدمه مرتين على الأرثوذكسي والذي فقد لقبه وكان طموحه بعدما استهل الموسم بنيله كأس الأردن وسبق له في الموسم الماضي ان جمع بين الدوري والكأس.

كما أن الجبيهة اخذ وقتاً اطول في الراحة ومعالجة الأخطاء واستشفاء لاعبيه من الاصابة بعد خروجه المبكر أمام الوحدات، عكس الأهلي الذي انهى الدور قبل النهائي قبل 72 فقط، فيما تعد البرونزية بمثابة إنجاز للجبيهة الوافد الجديد للدوري في أول مشاركة له فانها لا تلبي الطموح للأهلي.

يعتمد الجبيهة بالتفوق تحت السلة مع تواجد الثنائي المحترفه ماجي وقائده أحمد عبيد فيما سيحاول عملاق الأهلي محمد شاهر ومع المحترف الاستعراضي جراندي جليز ان يجاريانهما.

وستكون منافسة على قيادة الألعاب بين الفريقين بين عمار بسطامي «الجبيهة» ومالك كنعان «الأهلي» من حيث تأمين الكرات السهلة لزملائهما بالاضافة لتصويب عند ايجاد الوقت السانح للقيام بذلك.

كما ان التصويب من خارج القوس لن تغيب عن مسرح الاحداث بتواجد موسى العوضي وهاني الفرج «الأهلي»، محمود عمر ومحمد خلف «الجبيهة»، ويتواجد على الدكة: محمود ماف، ابراهيم بسام، مجدي الغزاوي، فضل النجار ومحمد البدور فيما يتم منح دكة الجببيهة جلال بسطامي، سلطان بسام، رامي الخطيب وسند الخوالدة فرصة المشاركة لدقائق في اللقاء.