عمان - غازي القصاص

عزز دي لاسال صفوف فريقه النسوي للكرة الطائرة بطل دوري 2018 بلاعبتين محترفتين من البرازيل من أجل تحسين فرصه بالمنافسة على المراكز المتقدمة في النسخة الخامسة للدورة الرياضية العربية لأندية السيدات التي يُنظمها نادي سيدات الشارقة بإشراف اتحاد اللجان الأولمبية العربية خلال الفترة 2-10 الشهر القادم.

وأوضح رئيس نادي دي لاسال جابي غزاوي في حديثه لـ الرأي أن مشاركة ناديه الذي لم يُبارح منصات التتويج في بطولات الكرة الطائرة النسوية، جاءت لإيمان إدارته بأن المشاركات الخارجية، تمنح فريقه فرصة الاحتكاك الخارجي لاكتساب الخبرات التنافسية في مجالات غير متاحة محلياً.

وأضاف: تضع المشاركة عبئاً مالياً كبيراً على النادي، لكنها تأتي أيضاً في سياق توفير فرص المشاركة للاعباته، تقديراً لجهودهن المبذولة في بطولة الدوري، كون المشاركة في الدوري الماضي لم تتجاوز مدتها ثلاثة أسابيع.

ولفت أن مجموعة الرواد الاستثمارية وفرت الإقامة للفريق خلال مشاركته في الدورة العربية، وزاد: كل الفرق المشاركة عززت صفوفها بلاعبات محترفات، ما يجعل المنافسة بينها قوية، لذلك كان لا بد من التعاقد مع لاعبتين من البرازيل للظهور بشكل منافس في البطولة، والاقتراب من المراكز المتقدمة فيها لعكس صورة زاهية عن الرياضة النسوية الأردنية.

وتابع: التدريب يتم بشكل مكثف منذ فترة طويلة بإشراف المدرب فواز زهران، واللاعبات يتسلحن بمعنويات عالية، وسيخوض دي لاسال الذي تأسس عام 2013 بعد عودته من دورة الشارقة العربية منافسات بطولتي الدوري والكأس.

وأشار إلى طلب النادي مؤخراً من الاتحاد إقامة مركز للناشئات في مقره، بهدف استقطاب القدرات والمواهب التي تبشر بالخير وتوفير الرعاية المناسبة لها، لتطوير كرة الطائرة النسوية.

إلى ذلك، أرسل نادي دي لاسال إلى اللجنة المنظمة للدورة العربية عبر اتحاد الكرة الطائرة، القائمة النهائية لوفده الذي سيُغادر مطلع الشهر القادم برئاسة جابي غزاوي، ويضم في عضويته: المدرب فواز زهران، مساعد المدرب خالد سعيفان، الادارية ريما العبادي، المعالجة الطبيعية رنده زين، واللاعبات: تالا فحماوي وجيانا العطار ورهف ابوالليل وآيه شنك وغنى عساف ورواء الجلاد وساره السعيد وساره العلي ورهف عدويه ورؤى سعيفان.

ويُقيم الفريق معسكراً تدريبياً داخلياً قبل انطلاق بطولة كأس الاميرة آية بنت الفيصل اعتباراً من (23) الشهر القادم.

ويهدف المعسكر لرفع درجة التأهب لمنافسات الدوري النسوي، الذي يستهل مشواره فيه بلقاء القدس عند الرابعة من مساء 11 آذار القادم.