الرأي - وكالات

تستعد العديد من ربات المنازل لاستقبال العام الجديد بتهيئة المنزل وإعادة تنظيفه وترتيبه.

ولمساعدة ربة المنزل على إشاعة أجواء من التجدد والنظافة الترتيب في المنزل، تقدم صحيفة ميرور البريطانية مجموعة من النصائح، حول كيفية تنظيف المنزل استعداداً للأجواء الاحتفالية ابتهاجاً بالعام الجديد:

تحضير المدخل

ضعي ممسحة في الخارج وسجادة صغيرة في الداخل، حتى يتمكن الزوار من مسح أحذيتهم، وضعي رفاً إضافياً للأحذية في مدخل منزلك، حتى يدرك الزوار أن عليهم خلع أحذيتهم قبل الدخول.

إنشاء سلة للشباشب

بعد أن يخلع الضيوف أحذيتهم، من المناسب أن يجدوا شباشب يرتدونها للدخول، وخاصة في أجواء الشتاء الباردة، وبهذه الطريقة سيشعر الجميع بأنهم في منزلهم.

التنظيم

الفوضى تجعل المكان لا يحتمل، لذلك من الأفضل تخصيص مجموعة من السلال للتخلص من الأدوات والأشياء التي لا تستخدم كثيراً، فهذا يسهل أعمال التنظيف في وقت لاحق.

التخلص من الروائح في الثلاجة

من الأفضل وضع وعاء صغير يحتوي على كمية من بيكربونات الصوديوم في الجزء الخلفي من الثلاجة، لتعمل كمزيل للروائح الكريهة.

التخلص من الروائح في الحمّام

استخدمي مبيضاً مناسباً لبييض المرحاض، وأضيفي معطراً للجو وبضع قطرات من زيت أساسي عطري إلى ورق التواليت.

التخلص من روائح السجاد

اخلطي القليل من بيكربونات الصوديوم مع قليل من زيت عطري، ورشي الخليط على السجاد لتبقى رائحتها منعشة طوال الوقت.

إزالة الزجاج المكسور

في حال سقوط الأكواب أو الأطباق الزجاجية على الأرض وتحطمها، فلا داعي للقلق، حيث يمكن استخدام شريحة من الخبز لامتصاص شظايا الزجاج.

روائح الطهي

ضعي قدراً من الماء على النار، ثم أضيفي 10 مل من الخل الأبيض، واتركيه على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة تقريباً، سيؤدي ذلك إلى إطلاق أبخرة تحارب روائح الطهي في الهواء وسيساعد على إزالة الروائح الكريهة في المنزل بأكمله.

الطعام المحروق

للتخلص من بقايا الطعام المحروق، أضيفي القليل من بيكربونات الصوديوم والماء المغلي إلى الأطباق وأواني الطهي، واتركيها لبعض الوقت قبل تنظيفها بالشكل المعتاد.