عمان - الرأي

تمسك الجمعة الماضي لاعب المنتخب الوطني عبيدة الصادق، بلقب سباق تحدي المئة السادس للدراجات للمرة الثانية على التوالي، والذي أقيم برعاية وزارة السياحة والآثار العامة وبتنظيم من Cycling Jordan وBOOST، وبمشاركة 150 لاعباً ولاعبة محترفين وهواة من جنسيات عربية وأجنبية.

وظفر الصادق بلقب السباق بعد ان أنهى مسافة 91.5 كم بزمن 3:05 ساعة في فئة المحترفين تحت 35 سنة، وفي فئة النساء فازت عنود عواملة بالمركز الأول بعد أن قطعت المسافة بزمن 3:13 ساعة وبفارق كبير عن المركز الثاني في ذات الفئة.

وفي فئة المحترفين الكبار 35 سنة فما فوق فاز بالمركز الأول الجزائري رستم زيتون بزمن 3:12 ساعة، وفي فئة الهواة فقد طفر باللقب العراقي عمر الخيري بزمن 3:12 ساعة وفي فئة الجبلي سعد عزت بزمن 4:16 ساعة.

وأطلق إشارة البداية، مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة، محمود عربيات مدير إدارة المواقع السياحية في المملكة، حيث انطلق التحدي من منتزه الأمير حسين في منطقة المغطس في البحر الميت وانتهى في متحف كهف النبي لوط في غور الصافي.

وتميّز التحدي هذا العام بصعوبته نظراً للأحوال الجوية وقوة الرياح التي عاكست اللاعبين ما اضطر عدد من المشاركين من الانسحاب لتعذّر إكمالهم التحدي.

ويأتي السباق الذي يعد الأكبر من نوعه في الأردن، بهدف ترويج رياضة الدراجات الهوائية وتشجيع السياحة بالإضافة إلى دعم الرياضيين في الأردن، حيث يقدّم التحدي ما قيمته 20% من ريعه لدعم الرياضيين في مختلف المحافظات.

وأقيم السباق بدعم من شركة البوتاس العربية، اتحاد الدراجات، المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية، ترينرز جيم، شركة شادي زريق، مياه نستلة، نستلة فتنس، سبلمنت هاوس، تمور أبو عياش، بن العميد.

وفي الختام تم تتويج اللاعبين في حفل خاص أقيم في متحف كهف النبي لوط وقام محمود الصعوب مدير عام سياحة الكرك، مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة، بتتويج الفائزين في المراكز الثلاث الأولى وجاءت النتائج على النحو التالي:

فئة المحترفين تحت 35 سنة: عبيدة الصادق–الأردن، أويس الصادق–الأردن، صهيب العبادي -الأردن.

فئة المحترفين 35 سنة فما فوق: رستم زيتون–الجزائر، نادر زقيبة–الأردن، جعفر الدجاني–الأردن.

فئة دراجات الطريق (الرود) هواة -رجال: عمر الخيري–العراق، مالك المطلق–الأردن، راشد النبر–الأردن.

فئة دراجات الطريق (الرود)–سيدات: عنود عواملة–الأردن، نينا بريكستون–استراليا.

فئة الدراجات الجبلية–رجال: سعد عزت–الأردن، أمين عباس–الأردن، أسامة عصاصة–فلسطين.

وفاز بلقب ملك التسلّق لطلوع الموجب ومسافته و٣،٦٠٠ كم البطل عبيدة الصادق بزمن ٩د و٦ ث وللنساء عنود عواملة بزمن ١١د و٢٧ث.