عمان - د.صلاح العبادي

يرعى رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، المؤتمر السنوي الثالث لجمعية جماعة الإخوان المسلمين اليوم بعنوان «الاردن في ظل المتغيرات الدولية». ويهدف المؤتمر الذي يعقد للمرة الثالثة في فندق البحر الميت العلاجي، بمشاركة 200 شخصية إسلامية إلى تكريس مفهوم «نحو جماعة اسلامية وطنية راشدة».

ويتحدث في الجلسة الافتتاحية راعي المؤتمر والمراقب العام للجمعية الدكتور شرف القضاة حول محور الانتشار، ورئيس مجلس الشورى الدكتور قاسم الطعامنة والدكتور فكري الدويري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

ومن أبرز المشاركين في المؤتمر نائب رئيس الوزراء الأسبق توفيق كريشان، ومنذر حدادين وزير المياه والري الأسبق ووزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة ووزير الإعلام الأسبق الدكتور محمد المومني، ورئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور رحيل الغرايبة.

كما يتضمن المؤتمر في اليوم الأول مداخلات للحضور والمشاركين يديرها الدكتور نبيل الكوفحي. وفي اليوم الثاني يركز المؤتمر على واقع الجمعية وطموحها المستقبلي، من خلال ورش عمل، وينتهي المؤتمر يوم غد السبت بتقديم النتائج والتوصيات التي توصل إليها المشاركون.

وقال الدكتور فكري الدويري عضو المكتب التنفيذي لجمعية جماعة الإخوان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإخواني الثالث إن المؤتمر الذي يستمر يومين يطرح عددا من الأوراق الفكرٌية والتنظيمية يقدمها ثلة من المفكرين والرموز الوطنية ويتم إثراؤها بالمناقشة المستفيضة من قبل الحضور في محاور رئيسية.