عمان - الرأي

فاز معان على نظيره سحاب بهدفين لهدف، في المباراة التى جرت أمس على ستاد عمان الدولي، في افتتاح رابع جولات بطولة المرحوم سلطان العدوان الكروية، التى يقيمها النادي الفيصلي.

سجل لمعان محمود شوكت د٢٢، واحمد ابو كبير د+٩٥، فيما سجل هدف سحاب نور موافي د+٩٢، ليرتفع رصيد معان إلى ٧ نقاط بصدارة ترتيب المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد سحاب عند ٤ نقاط..

وتتواصل المباريات اليوم، حيث يلتقي الصريح نظيره دار الدواء، عند الرابعة مساء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، وفي اللقاء الأخر، يلتقي الجزيرة مع المتصدر الفيصلي،عند والنصف مساء على ستاد عمان الدولي.

وتختتم مباريات الجولة غداً، بمواجهة، تجمع ام القطين مع شباب الأردن، عند الرابعة مساء على ستاد الامير محمد.

معان (٢) سحاب (١)

بدأت المباراة بحماس من الطرفين، وسط تبادل الهجمات السريعة على مرمى كل منهما فى الدقائق الأولى؛ وكاد سحاب أن يفتتح النتيجة مبكرا؛ إلا أن كرة لاعبه اسامة سريوة مرت بجانب القائم.

بعد هذه البداية، هدأت المباراة بعض الشيء وانحصر اللعب أغلب الوقت في وسط الميدان مع بعض المحاولات من الطرفين على استحياء.

سيطر معان على مجريات اللعب وسط الملعب من خلال التحرك المثمر، وتناقل الكرات بسرعة، او الضغط المتواصل على حامل الكرة، مما اسفر عن الهدف الأول من خلال تنفيذ كرة ثابثة من خارج منطقة الجزاء سددها شوكت بقوة على يسار حارس سحاب رأفت الربيع.

حاول سحاب الرد سريعاً في محاولة منه لادراك التعادل والعودة الى المباراة، الا أن دفاع معان حافظ على نظافة شباكه حتى نهاية الشوط الأول.

تبادل الطرفان الهجمات بالحصة الثانية، معان لتعزيز النتيجة، وسحاب للعودة والتعديل، ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين.

استحوذ سحاب على الكرة وحاول شن هجمات على مرمى منافسه، بحثا عن الهدف وسط تراجع من لاعبي معان لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم، إلا أن إصرار سحاب لتعديل النتيجة تحقق بالوقت بدل الضائع عن طريق اسامة سريوة الذي سدد كرة رائعة من كرة ثابثة عكسها موافي براسه على يمين الشطناوي، فيما أكد معان تفوقه بعد دقيقتين فقط، بعد أن سدد أبو كبير هدف الفوز قبل صافرة النهاية.

يذكر ان مباريات الدور الأول تقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة لكل مجموعة، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي، الذي سيكون بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وسيشهد مواجهة أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وسيتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة في حال انتهى الوقت الأصلي للمباريات بالتعادل.