عمان - غازي القصاص

تأهلت الليلة قبل الماضية فرق الأرثوذكسي والمفرق وحمادة وبشرى للدور قبل النهائي من بطولة كأس الأردن لكرة الطاولة التي جرت مبارياتها بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب وبطريقة خروج المغلوب.

والتقى الليلة الماضية ضمن الدور لقبل النهائي المفرق مع حمادة والأرثوذكسي مع شباب بشرى، وبلغ الفائزان النهائي الذي رفض الاتحاد طلب المفرق بتأجيله، والخاسران التقيا لتحديد المركزين الثالث والرابع.

ووفق المستوى الفني يُنتظر وصول المفرق والارثوذكسي للنهائي، ويضم الأخير زيد ابو يمن الذي لم يخسر أي مباراة في دوري الدرجة الأولى وأيمن مكناي وشوقي ضياء وعبد الشماع وعمر العوفي، وضم المفرق زياد الدميسي وعدي الدميسي وخالد خضر ومحمد بني سلامه.

في النتائج، فوز: المفرق على معدي 3-0، شباب بشري على المدينة 3-2، الأرثوذكسي علىى العقبة 3-0، وتغيبت أربعة فرق عن البطولة وهي الطفيلة والطالبية ومعان والجليل.

من ناحية اُخرى يطبق الاتحاد الدولي تقنية «الفار» لأول مرة في كرة الطاولة خلال بطولة العالم التي تُنظمها الصين العام المقبل.

ووفق الحكم العام الدولي عصام الفقير تختص هذه التقنية في جميع الحالات مثل الشبكة وجوانب طاولة اللعب، رفع الكرة، لمس الكرة للجسم، اخفاء الكرة في حالة الارسال وعدم وضعها على راحة اليد بالصورة الصحيحة وغيرها من الحالات التحكيمية طبقاً للقانون الدولي.