عمان - غازي القصاص



تأهل لاعبا المنتخب الوطني زيد شلباية وعبدالرحمن سلمان أمس للدور قبل النهائي من مسابقة الزوجي لبطولة غرب آسيا بالتنس تحت (13) سنة التي تقام في مدينة دبي عقب فوزهما على الثنائي الافغاني أبو بكر شامم وجليل شيرازي بنتيجة 6-2 و6-2.

وضمن ذات المسابقة فاز لاعب المنتخب الوطني زيد المشني وشريكه اليمني خليل سلام على الثنائي علي البوسيدي وعيسى السليماني (عُمان) بنتيجة 6-3 و6-1 ليتأهل الى الدور قبل النهائي من المسابقة.

ويلتقي اليوم في الدور قبل النهائي الثنائي لمسابقة الزوجي: زيد شلباية وعبدالرحمن سلمان مع الثنائي الايراني أمير علي غافام وكسرا رحماني، فيما يلتقي الثنائي زيد المشني وخليل سلام مع الثنائي اللبناني وليام جاد وانتوني مكرزل.

وودع لاعبو المنتخب أمس مسابقة الفردي من دور الثمانية إثر خسارتهم مبارياتهم: رنا الوشاح أمام اللبنانية يارا ماضي 3-6 و0-6، زيد شلباية أمام اللبناني انتوني مكرزل 2-6 و3-6، عبدالرحمن سلمان أمام اللبناني ويليام جاد 0-6 و2-6، زيد المشني أمام الايراني أمير علي غافام 4-6 و3-6.

من ناحية اُخرى، خسر لاعب المنتخب الوطني للرجال موسى القطب أمس أمام الروسي بوندارفسكي المصنف بالمركز (526) عالمياً بنتيجة 1-6 و3-6، ليودع منافسات النسخة الثانية لبطولة تونس الدولية التي تُقام في مدينة المونستير من الدور الثاني.

وكان القطب فاز في الدور الأول على الهولندي ماكس هوكس المصنف بالمركز (857) عالمياً بمجموعتين مقابل لاشيء وبنتيجة 6-2 و7-5، فيما ودع لاعب المنتخب سيف عدس البطولة من الدور الأول عقب خسارته أمام الأميركي نيكولاس مورنو بمجموعتين مقابل لاشيئ وبنتيجة 1-6 و1-6، وسيعود إلى عمان اليوم بينما سيبقى القطب ليشارك في النسخة الثالثة والاخيرة من البطولة.

يذكر أن القطب هو أول لاعب اردني يحصل على نقطتين في التصنيف الدولي بالتنس.