عمان - الرأي

رعى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام عدنان الربضي أمس حفل توزيع جوائز برنامج «ارادة» للمشاريع المتميزة لعام 2019، وتكريم اصحاب هذه المشايع المتميزة التي تم تأسيسها من خلال مراكز ارادة في مختلف محافظات المملكة.

وأطلقت الوزارة برنامج «ارادة» كبرنامج وطني تنموي تم إطلاقه من قبل عام 2002 كأحد مكونات برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية تنفيذا للرؤيا الملكية السامية لمواجهة التحديات التنموية، وتمول هذا البرنامج وتشرف عليه وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وتنفذه الجمعية العلمية الملكية.

وتهدف جائزة المشاريع الريادية الى زيادة الوعي المجتمعي بأهمية المشاريع الإنتاجية من خلال تكريم مجموع من الرياديين أصحاب المشاريع الإنتاجية المتميزة على مستوى المحافظات والتعريف بقصص نجاح مشاريعهم لتسليط الضوء عليهم لتشجيع الاخرين على الاقتداء بهم. وفاز بالجائزة لهذا العام 12 مشروعا توزعت بين 6 مشاريع صناعية و4 مشاريع خدمية ومشروعين سياحيين.

وأكد الوزير الربضي في كلمته أن ما يميز هذا البرنامج قدرته على الانتشار من خلال (28) مركزاً أنشأتها الوزارة في كافة أنحاء المملكة، تعمل على تقديم الخدمات (المجانية) الاستشارية والفنية والتدريبية ودراسات الجدوى الاقتصادية ومساعدة صغار المستثمرين على اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية والإدارية والتي من شأنها تعظيم فرص نجاح المشاريع وإدامتها، إضافة إلى المساهمة في تأهيل الخريجين الجدد من المعاهد والجامعات وتعزيز قدراتهم الذاتية للانخراط في اسواق العمل وإيجاد فرص عمل مستدامة.