عمان - منير طلال

تمكن الأرثوذكسي من تجاوز الوحدات 99-98 في الجولة الثانية من الدور الثاني «المربع الذهبي» لدوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة في اللقاء الذي اقيم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الأرثوذكسي استطاع الفوز بعدما عاد من بعيد ومتأخراً بفارق 15 نقطة 42-57 وفرض التمديد مرتين قبل ان ينجح في الفوز بعد الاضافي الثاني وكان أحمد حسونة نجم المشهد عبر ثلاثياته المتقنة حيث سجل اربع من اصل ست تصويبات جميعها في وقت حساس.

ورفع الأرثوذكسي رصيد الى ثلاث نقاط من فوز وخسارة بالمقابل تعرض الوحدات للخسارة الثانية ليصبح في رصيد نقطتين، والتقي في ساعة متأخرة الأهلي «نقطتين» والجبيهة «نقطتين».

ويقام الدور الثاني وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين يتحدد مع ختام ترتيب الفرق من الأول وحتى الرابع، ويلتقي في الدور الثالث الأول مع الرابع ويتأهل إلى الدور النهائي من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل خمس مواجهات محتملة، وهو ما ينطبق أيضاً على لقاء الثاني مع الثالث.

ويتواجه الفائزان في الدور النهائي وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق اربعة انتصارات من أصل سبع مباريات مقررة فيما يتواجه الخاسران ومن يسبق منافسه بتحقيق انتصارين من اصل ثلاث مباريات مقررة ينال البرونزية.

الأرثوذكسي / 99 الوحدات / 98

مضت ثلاثة دقائق كاملة ولم ينجح اي من الفريقين تسجيل اي نقطة قبل ان يسجل خالد ابو عبود أول سلة للوحدات ولم يتأخر رد يزن الطويل ومن ثم تقدم الأرثوذكسي 6-2 بفضل يوسف ابو وزنة وموسى مطلق قبل ان يسجل محمود عابدين ثلاثية للوحدات وسجل الأخير 8 نقاط من نقاط فريقه في الفترة الأولى التي انتهت 13-13 وشهدت تعرض لاعبي الارتكاز في الوحدات خالد ابو عبود والارثوذكسي يوسف ابو وزنة لخطائين شخصيين.

وتحسنت نسبة التسجيل للفريقين في الفترة الثانية لكن دون المأمول ولم ينجح الأرثوذكسي في اي من تصويباته التسع من خارج القوس فيما كان الوحدات يسجل اثنتين فقط من 14 تصويبة كانت الثانية عبر أحمد الحمارشة الذي سجل قبل صافرة نهاية الشوط الأول ليتقدم الوحدات 36-30، بعدما كان الأرثوذكسي يبتعد خلالها بأكبر فارق 25-19 بعد تميز ستوفر لكن جلوس ابو وزنة على الدكة بعد تعرضه للخطأ الشخصي الثالث منح الفرصة لابراهيما للتسجيل.

وشهدت الفترة الثانية لاقحام غيث الفرج وعازي الصلاح ونادر أحمد بالمقابل حافظ الوحدات على تشكيلته الاساسية ولم يقحم سوى ابراهيم حماتي، وشهد الشوط الثاني المشاركة الأولى لعلي الزعبي في الدوري الذي غاب بسبب الاصابة لكن العزف المنفرد لـ عابدين وبـ «القصف الثلاثي» وتم اشراك أحمد حسونة لتنتهي الفترة الثالثةللوحدات 57-45.

وافتتح ابو وزنة الفترة الأخيرة بتغميسة قبل ان ينجح سامي بزيع بتسجيل ثلاثيته الأولى بعد طول عناء لكن حسونة رد عليه سريعاً للأرثوذكسي وبدأ ستوفر بقضم الفارق بعدما اشهر سلاخ الثلاثيات لكن الوحدات حافظ على فارق ثماني تقاط اغلب زمن الفترة ومن ثم خرج موسى مطلق الاخطاء الشخصية قبل ان يسجل ستوفر ويكسب رمية اضافية ويقطع بعدها حسونة الكرة ويسجلها ليصبح الفارق ثلاث نقاط 74-71 قبل 50 ثانية من نهاية زمن اللقاء، ومن ثم سجل ثلاثية جديدة جعلت الفارق نقطة يتيمة للوحدات 75-74، وخرج سامي بزيع بالاخطاء الشخصية لكن ستوفر نجح ب?عادلة الارقام بثلاثية قبل الصافرة 80- 80 ليلجأ الفريقان لتمديد.

وفي الوقت الاضافي الاول خرج أبو وزنة بالاخطاء الشخصية وتقدم الارثوذكسي عبر غيث الفرج 87-85 قبل ان يعيد عابدين الوحدات بثلايته للمقدمة ومن ثم سجل سلة اضافية لكن حسونة عادل الارقام من جديد 90-90 ليلجأ الفريقين لوقت اضافي جديد خرج خلاله ابراهيما بالاخطء الشخصية وتقدم الوحدات خلاله سريعاً عبر ثلاثية للحمارشة ومن ثم سلة اضافية له 95-90 لكن الارثوذكسي استعاد المقدمة من جديد عبر ستوفر والفرج 96-95 ومن ثم اتبعا حسونة «ملك الثلاثيات» بثلاثية ورغم رمية حماتي ومتابعة ابو عبود الا ان الفارق بقية نقطة ليفوز الأرثوذكسي.

بالارقام:

كان محترف الارثوذكسي الاميركي نيك ستوفر افضل لاعب في اللقاء وهدافاً للقاء بتسجيله 43 نقطة منها اربع ثلاثيات بالاضافة لتسع متابعات وتمريرة حاسمة وبلوك شوت، فيما كان أحمد الحمارشة الافضل في صفوف الوحدات بتسجيله 23 نقطة منها ثلاثيتين بالاضافة لثمان متابعات و6 تمريرات حاسمة وقطع كرتين.