عمان - الرأي

يدخل المنتخب الأولمبي لكرة القدم اعتباراً من 23 الشهر الجاري بمعسكر تدريبي في ماليزيا يسبق توجهه إلى تايلند للمشاركة في النهائيات الآسيوية ت23 عاماً المقررة مطلع كانون الثاني من العام المقبل.

ويتخلل المعسكر ملاقاة المنتخب السعودي يوم 27 الشهر الجاري، في مباراة ودية أخيرة على هامش المرحلة الاستعدادية الأخيرة التي كان بدأها المنتخب أمس الأول، بحسب ما أعلنه المدرب أحمد عبدالقادر للموقع الالكتروني للاتحاد.

وأشاد عبدالقادر بالمردود البدني والفني الذي يقدمه اللاعبون في التدريبات والمباريات التي لعبت في بطولة دبي الدولية الودية، أمام البحرين وأوزبكستان وسوريا والعراق، وقال: المؤشرات البدنية والفنية في تصاعد مستمر مع اقتراب الموعد الرسمي، قدمنا مستوى يليق بإسم الكرة الأردنية في الإمارات، ولا نزال نتطور على كافة الأصعدة لوضع بصمتنا في النهائيات وتأكيد أحقيتنا في المنافسة على بطاقة العبور إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وتابع: نخوض حاليا سلسلة مباريات ودية مكثفة، مع عدد من أندية المحترفين والدرجة الأولى، ونعمل على اشراك جميع اللاعبين المتواجدين حاليا بالقائمة للوقوف على جاهزيتهم قبل إعلان قائمة النهائيات التي ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة، بانتظار التشخيص الطبي للاعب يوسف أبو جلبوش وموقف ناديي أبويل القبرصي والسيلية القطري من استدعاء اللاعبين عمر هاني وموسى التعمري ومحمد أبوزريق.

من جهته أكد مدير المنتخب ماهر طعمة، تعزيز الجهاز الفني للمنتخب بالتحاق أحمد هايل مساعداً للمدرب وكريم مالوش مدرباً للياقة حتى نهاية الاستحقاق القاري، وأن سلسلة المباريات الودية المحلية مستمرة حتى معسكر ماليزيا المقبل.

وتضم القائمة الحالية 24 لاعباً: عبدالله الفاخوري، أحمد الجعيدي، رأفت الربيع، سعد الروسان، هادي الحوراني، شوقي القزعة، معاذ العموري، ورد البري، إيهاب الخوالدة، أحمد ثائر، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، نزار الرشدان، يزن النعيمات، يزن عبدالعال، محمد عبدالمطلب، محمد عصام المشة، محمد وائل الزعبي، يوسف أبو الجزر، خالد صياحين، بسام دلدوم، محمد بني عطية، طارق حمد، علي علوان.

وكانت قرعة النهائيات الآسيوية وضعت المنتخب في المجموعة الرابعة إلى جانب فيتنام وكوريا الشمالية والإمارات.