عمان - منير طلال

بلغ الليلة قبل الماضية المقاولون المثلث الذهبي لدوري السيدات لكرة السلة بتفوقه على بيت يافا 62-25 في لقاء أقيم بقاعة الأمير حمزة ضمن الجولة الأخيرة للدور الأول من البطولة.

ورفع المقاولون رصيده إلى 8 نقاط جمعها من انتصارين على حساب بيت يافا ذهاباً واياباً وأربع هزائم أمام الفحيص والأرثوذكسي ذهاباً وإياباً، فيما تلقى بيت يافا خسارته السادسة على التوالي ولم يذق طعم الفوز ليجمع 6 نقاط ويودع مشاركته الأولى في البطولة.

وكان الفحيص «10 نقاط» التقى مع الأرثوذكسي «9» في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في مباراة تحدد من خلالها متصدر الدور الأول.

وكان الفحيص فاز في الذهاب 57-55 ويتطلب من الأرثوذكسي الفوز بفارق أكثر من نقطتين لأخذ الصدارة، وكانا رغم ذلك ضمنا بلوغ الدور الثاني «المثلث الذهبي» قبل جولتين.

وينطلق المثلث الذهبي السبت المقبل ويقام وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين وتختتم مرحلة الذهاب منه 21 الحالي، فيما تنطلق مرحلة الإياب 28 الحالي وتختتم 7 كانون الثاني ويتأهل في نهايته صاحبا المركز الأول والثاني للدور النهائي حيث ينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من اصل 5 مباريات مقررة.

وكانت دينا داودي أفضل لاعبة في اللقاء بتسجيلها 20 نقطة للمقاولون منها أربع ثلاثيات من أصل 8 تصويبات وبنسبة نجاح 50%، بالإضافة لست متابعات وأربع تمريرات حاسمة وقطعت أربع كرات وقامت بتصديين دفاعيين «بلوك شوت» خلال مشاركتها لنحو 27 دقيقة، وكانت زميلتها جود مواجدة أفضل هدافة في اللقاء بتسجيلها 21 نقطة منها ثلاثيتان بنسبة نجاح 67% بالإضافة لاربع متابعات و7 تمريرات حاسمة وقطعت كرتين خلال مشاركتها بـ 32 دقيقة، وسجلت سلمى غنيم 10 نقاط وقامت بـ 14 متابعة لتحقق «الدبل دبل» بالإضافة لتمريرة حاسمة وقطعت 5 كرات بمشاركتها بـ 34 دقيقة.

وكانت نور الاسطى الأفضل في صفوف بيت يافا بتسجيلها 16 نقطة لفريقها منها ثلاثية، بالإضافة لسبع متابعات وأربع تمريرات حاسمة وقطعت كرتين خلال مشاركتها لنحو 36 دقيقة وأضافت زميلتها اميمة ابو غزالة 7 نقاط وقامت بـ 6 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطعت كرة خلال مشاركتها بـ 37 دقيقة.

دوري الناشئات

واصل ديونز صدارته لدوري الناشئات «ت 15» بتفوقه على الرياضي 54-39 ليرفع رصيده لـ 16 نقطة بتحقيقة فوزه الثامن على التوالي.

ويحتل الأرثوذكسي المركز الثاني برصيد 14 نقطة من 6 انتصارات وخسارتين، ويأتي الفحيص بالمركز الثالث برصيد 12 نقطة من اربعة انتصارات وذات العدد من الخسائر، ومن ثم الرياضي برصيد 10 نقاط الذي حقق فوزين وست خسائر فيما اتحاد عمان بالمركز الخامس والأخير برصيد 8 نقاط من 8 خسائر.

وانطلقت أمس المرحلة الثالثة من الدور الأول ويتأهل أربعة فرق في نهايتها إلى الدور الثاني «الدور النهائي» الذي يقام خلال الفترة من 29 كانون الثاني وحتى 10 شباط حيث يلعب الأول والثاني للفوز باللقب 5 مواجهات ويناله من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات فيما يلعب الثالث والرابع للحصول على البرونزية ثلاث لقاءات وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين.