الزرقاء –د. ماجد الخضري

قال رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني ان وجبة الطعام التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة وقيمتها 1650 دينارا كانت تكريما للسفير الياباني والوفد المرافق له، على هامش تسليم السفير بلديات المملكة (40) الية تبرعا من بلاده.

ولفت إلى أنه حضر مناسبة تسليم الاليات الوزير وكبار موظفي الوزارة ورؤساء البلديات المشمولين بالمنحة مع أعضاء مجالسهم وموظفيهم الذين حضروا من مناطق نائية من أقصى الشمال والجنوب اضافة لمدير المنطقة الحرة وصحفيين واعلاميين.

وقال: صادفت زيارة السفير للمنطقة الحره وقت الغداء، وتخلل الزيارة كلمات من الجهة المانحة والجهات المستفيدة من المنح بالاضافة للوقت الزمني الطويل في تسليم الاليات للبلديات المعنية، فجاء قرار بلدية الزرقاء رقم (11/2) تاريخ 6/1/2015، بصفتها المستضيفة لهذا الحدث ولكون المنطقة الحرة من ضمن حدودها، اقامة مأدبة غداء للسفير والحضور، ولم تكن لوزير الادارة المحلية بالخصوص، مشيرا إلى أن الشراء جرى حسب الاصول المتبعة.

وقال: اما بخصوص خبر غذاء مجلس بلدي الرصيفة 595 دينار فقد تم عقد لقاء مطول ما بين مجلس بلدية الرصيفة ومجلس بلدية الزرقاء لمناقشة موضوع مكب النفايات الواقع في مدينة الرصيفة والذي كان يسبب مشاكل بيئية خطيرة لاهالي مدينة الرصيفة، والوزير لم يكن حاضرا اللقاء الخاص بالمجلسين فقط، وتم الاتفاق حينه على توقيع اتفاقية تتيح لبلدية الرصيفة استعمال المحطة التحويلية التابعة لبلدية الزرقاء لغايات جمع ونقل النفايات.

وأضاف: لطول وقت اللقاء أقيمت وجبة غذاء لمجلس بلدية الرصيفة وعرضت مستندات الصرف على ديوان المحاسبة الذي شرح عليه بتدقيقه لاحقاً.

وبين ان بلدية الزرقاء ردت على جميع استفسارات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد واستفسارات ديوان المحاسبة والجهات الرقابية بهذه المواضيع بالمستندات والوثائق المطلوبة.