عمَان - الرأي

يستضيف الأردن عام 2020 المقبل نشاطين مهمين في رياضة السيارات؛ الأول باها الأردن–كأس العالم للكروس كاونتري، والثاني رالي الأردن للشرق الأوسط.

وكشف الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» عن روزنامة بطولة كأس العالم للكروس والتي تضم 8 سباقات؛ يستضيف الأردن منها الجولة الثالثة للمرة الثانية وخلال الفترة من 16 -18 نيسان المقبل.

كما كشف «فيا» روزنامة الشرق الأوسط للراليات للعام المقبل 2020، والتي تتألف من 5 جولات ويستضيف الأردن الجولة الرابعة منها خلال الفترة من 24–26 أيلول المقبل.

وسيتلألأ أبطال الراليات المحليون والعرب والعالميون في سماء الأردن ورم من خلال رالي الأردن الذي يعد واحداً من أعرق الراليات في المنطقة، وباها الأردن، باعتبار أن لكلا البطولتين رونقاً خاصاً، وطبيعة تضاريسية مختلفة، حيث يتيح رالي الأردن للمشاركين والمتابعين فرصة الاستمتاع بالأماكن الأثرية والدينية المحاذية للبحر الميت، فيما تستضيف رم «أرض المريخ» أصدقاء «علاء الدين» في «حرب النجوم» للمرة الثانية.

ويطمح الأردن لتسويق النجاح وترويج الثقافة أو السياحة الوطنية الاقتصادي، كما أنه لم يفوت فرصة تسويق نفسه عالمياً، حيث استضاف 3 العام الحالي 2019 بنجاح منقطع النظير من خلال باها الأردن والوصول إلى العالمية في رياضة السيارات يعتبر ملتقى ومكاناً مثالياً للتعبير عن روح الأردن في قلب السباقات.

كما يجسد باها الأردن صورة مشرقة للأردن بجهود المتطوعين والكوادر العاملة في الأردنية لرياضة السيارات.

يُذكر أن صحراء رم كانت استضافت تصوير فيلم «المريخي The Martian»، وهو فيلم خيال علمي أمريكي أُنتج عام 2015، عن رواية بنفس العنوان للكاتب آندي وير، وفيلم «علاء الدين Aladdin»، وهو فيلم رومانسي خيالي موسيقي أمريكي، أُنتج هذا العام، والجُزء التاسع من فيلم الخيال العلمي «حرب النجوم» في العام 2018، وصُورت مشاهده بمنطقتي وادي رم والشاكرية في الأردن، مُحاكيةً بمواقعها المذهلة ومناظرها الطبيعية مجرةً فضائيةً بعيدة، وغير ذلك من الأفلام التاريخية والدينية التي صُورت في صحراء وادي رم في وقت سابق.