العقبة - رياض القطامين

وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة المهندس نايف أحمد بخيت والرئيس التنفيذي لمنظمة شركاء للأفضل وليد الطراونة في العقبة أمس الاول مذكرات تعاون وشراكة في مجال تطوير تطبيق للهواتف الذكية الخاص بإدارة الشكاوى والاقتراحات لسلطة المنطقة لمدة 3 سنوات بحضور مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي .

وقال بخيت ان هذه المذكرات تأتي تجسيداً لمفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلة بمؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الغير حكومية ، حيث أنه يشكل لبنة أساسية في دعم المشاريع التنموية والأقتصادية على المستوى المحلي وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة .

وأضاف أن الطرفان اتفقا على التعاون في مجال تطوير تطبيق للهواتف الذكية الخاص بإدارة الشكاوى والاقتراحات في سلطة منطقة العقبة الأقتصادية الخاصة، وذلك لضمان إيصال صوت المواطنين بما يساهم في رفع الكفاءة والتطوير المؤسسي للمنطقة ، حيث يسهم التطبيق في إدارة نظام الشكاوى والأقتراحات حول الخدمات بكفاءة وشفافية، وبما يسهم في تعزيز ألية التطوير المؤسسي التي تنتهجها السلطة بهدف رفع كقاءة الخدمات المقدمة للمواطين في المنطقة.

واشار البخيت ان الإتفاقيات تشمل توفير البيئة الممكنة لتعزيز مساهمة المرأة الأقتصادية في المنطقة، حيث تم الأتفاق على إطلاق التعاون في مجال تطبيق مرحلة تجريبية من برنامج «أفضل أماكن عمل للمرأة» وفق النظام الذي قامت منظمة شركاء للأفضل بتطويره مع كافة المعنيين بذلك ومن خلال تطبيق مجموعة من المعايير لتقييم بيئة عمل المرأة في الشركات ومدى ملائمتها لطبيعة عمل المرأة ودواعي استمرارها واستقرارها في بيئة العمل وإيجاد نظام تصنيف معتمد لذلك. من جانبه اكد الطراونة انه قد تم إختيار منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لأنها ت?د ذات طابع ونشاط إقتصادي خاص ومتنوع بشتى القطاعات وذات تشريعات وقوانين خاصة، مما يتطلب العمل على دعم بيئة الاعمال الخاصة في المنطق، حيث أن العقبة تعد ثاني أقل محافظة في المملكة في نسبة مساهمة المرأة في القوى العاملة وتأتي هذه المذكرة رغبة من السلطة في توفير بيئة عمل جاذبة للمرأة وبما يسهم في رفع نسبة مشاركتها الاقتصادية .

ونوه انه بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية ستعمل المنظمة بالشراكة مع السلطة وكافات الجهات الرسمية على إطلاق البرنامج وتطويره على المستوى الوطني بما يسهم في تعزيز الدورالاقتصادي للمرأة .