عجلون – علي فريحات تصوير : الاء ابو هليل

تعاني قرية بلاص التابعة للواء كفرنجة في محافظة عجلون من نقص الخدمات والمشاريع التنموية للمساهمة في تنمية المجتمع المحلي وتشغيل العاطلين عن العمل للحد من الفقر والبطالة وغيرها من الخدمات .

وأكد أهالي المنطقة في حديث " للرأي " اليوم ان منطقتهم تحتاج إلى الكثير من الخدمات الضرورية والملحة أبرزها انشاء جدران استنادي وشمول المنطقة بالصرف الصحي وأرصفة كندرين للشوارع وانشاء حدائق للاطفال وحديقة عامة ومكتبة لابنائنا الطلبة وصيانة المقابر .

وأشاروا إلى ضرورة ايجاد مشاريع تنموية وخدمية تساهم في تطوير وتحسين الخدمات وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية وتوفر الفرص التشغيلية للشباب والشابات واهالي البلدة .

وطالب أحد سكان القرية محمد عنانبة المجلس المحلي فتح وتعبيد الطرق الزراعية والتنظيمية في البلدة كون هذه الطرق بحاجة إلى تعبيد وتوسعة وفتح وتخدم المزارعين وأصحاب المزارع في القرية .

وأشار المواطن أحمد عناب إلى اهمية إنشاء ملاعب رياضية حيث المنطقة لا يتوفر فيها اي ملاعب رياضية واستملاك قطعة ارض لبناء نادي للشباب والشابات حيث أن الشباب والشابات لديهم المواهب والطاقات الشبابية البناءة والقدره على المشاركة بمختلف الانشطة التي تنمي من الخبرات والمهارات لديهم .

وأكد عضو المجلس المحلي في بلدية كفرنجة مصطفى عنانبة أنه سيتم مناقشة المطالب مع رئيس وأعضاء البلدية ووضع الحلول المناسبة حيث أن المنطقة تفتقر للخدمات التي تساهم في تحسين مستوى الخدمات في البلدة .

وأشار رئيس البلدية نور بني نصر أن البلدية تسعى من خلال خططها وبرامجها تحسين مستوى الخدمات في البلدات والتجمعات السكانية التابعة للبلدية حيث أن هناك خطط مستقبلية لتوزيع المكتسبات بعدالة لكافة المناطق .