عديد المأكولات والمشروبات تعمل كمحفز لأمراض مزمنية او موسمية او اية انواع من الحساسية..!

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل؛ فهناك علاجات منزلية يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج، واحدة من أفضل الطرق لتهدئة الألم، هي عن طريق اتباع نظام غذائي صحي من الأطعمة غير الالتهابية.

التهاب المفاصل هو حالة صحية شائعة جداً، إليك الأطعمة التي يجب تجنبها عند التعامل مع ألم التهاب المفاصل:

1. وجبات الفريزر عالية الصوديوم..

غنية بالصوديوم، ويتسبب فائض الصوديوم في التهاب في الجسم، ويجب ألا يتم تناول أكثر من 1500 ملليجرام.

2. الصودا..

السكر يسبب التهاب الجسم، وكثرة استهلاك الصودا تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي بنسبة هائلة، بلغت 63 في المئة.

3. عصائر الفاكهة..

وتعتبر عصائر الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، من الدوافع الرئيسية للالتهابات.

4. الآيس كريم..

الآيس كريم يحتوي على الدهون المشبعة والسكريات المضافة، وهو مزيج مثالي للالتهابات، الدهون المشبعة هي واحدة من أكبر الأسباب..

5. السلع المخبوزة..

السلع المخبوزة التي تحتوي على زيت مهدرج جزئياً، هي مجموعة من الأطعمة التي يجب على أي شخص يعاني من التهاب في الجسم تجنبها بأي ثمن، يحتوي الزيت المهدرج جزئياً على الدهون غير المشبعة، وهو عنصر يجب تجنبه دائماً، يمكن أن تؤدي الدهون غير المشبعة إلى حدوث التهاب واستهلاك منتظم للدهون غير المشبعة.

6. الأطعمة المقلية..

يجب عليك الابتعاد عن الأطعمة المقلية، هذه النصيحة هي أن الأطعمة المقلية غالباً ما تكون مقلية في زيوت غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية؛ مما يزعج توازن أوميغا 6 وأحماض أوميغا 3 الدهنية في الجسم، هذه الإضافة إلى نظامك الغذائي، يمكن أن تسبب المزيد من الالتهابات، وتزيد من أعراض التهاب المفاصل.

7. الجبن كامل الدسم..

معظم الأجبان تحمل لك الدهون المشبعة، ثبت علمياً أن هذه الدهون تكون سبباً للالتهابات في الجسم.

توقف عنها.. !

..والنتيجة؟.

إليك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند التهاب المفاصل، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي فلا تترددي في الابتعاد عنها.

1. المخبوزات.. مثل الكعك أو شطائر الخبز الأبيض أو النقانق يجب عليك التوقف عنها لمحاربة هشاشة العظام؛ لأن هناك كمية كبيرة من السكر المعالج في تلك الأطعمة مثل النشا والخميرة تزيد من التهاب المفاصل.

2. الأطعمة الغنية بالملح.. تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح أو الصوديوم مثل الأطعمة السريعة، والبيتزا، والبرجر؛ حيث تؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل وتورمها..

3. الأطعمة المقلية.. مثل رقائق البطاطس تزيد من مستويات الكوليسترول في الجسم، والتي بدورها يمكن أن تزيد من التهاب المفصل، وتسبب المزيد من الألم للأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

4. اللحوم الحمراء.. اللحوم الحمراء عالية في الأحماض الدهنية أوميجا 6، وهي ليست دهوناً صحية عندما يتراكم بالجسم الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا 6، ويمكن لمستويات الكولسترول والخلايا الدهنية أن تزيد؛ مما يتسبب في التهاب المفاصل ليتفاقم في الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

5. منتجات الألبان.. تسبب الالتهاب وتزيد من تفاقم التهاب المفاصل، وتزيد من أعراض هشاشة العظام.