العقبة- الرأي



قام وفد يمثل مديرية شباب العقبة بزيارات تفقدية لأندية شباب العقبة والخليج والأكوامارينا في إطار سلسلة من الجولات التقييمية للوقوف على واقع الحركة الرياضية في العقبة.

وحرص الوفد الذي ضم مدير الشباب م. مسلم كريشان ورؤساء أقسام الأندية والهيئات الشبابية والإدارة والمالية على الاستماع لأبرز مطالب الأندية واحتياجاتها والتباحث حولها بغية مواصلة مشوارها وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجهها.

وأكدت رئيسة قسم الأندية والهيئات الشبابية أماني البطوش أن هذه الزيارات تأتي لإبراز دور الأندية والهيئات الشبابية والتي تعتبر العصب الرئيس لوزارة الشباب لما تحمله من أهداف اجتماعية وطنية وأبرزها تحويل أعضاء الهيئات العامة إلى قيادات اجتماعية في الأندية والهيئات الشبابية إضافة لتعزيز وتنمية العمل التطوعي لدى الشباب في الأندية وتثقيفهم وحمايتهم سلوكياً وفكرياً من خلال البرامج الهادفة والمدروسة بدقة.

من جانب آخر عقد المجلس الأمني المحلي لمركز أمن القويرة برئاسة الرائد خالد غنيمات وحضور مندوبي الدوائر الحكومية باللواء وأعضاء المجلس جلسة حوارية بالتعاون مع مركز شباب القويرة.

وشهدت الجلسة مناقشة أبرز القضايا المتصلة بالقطاع الشبابي، وأثنى أعضاء المجلس على الدور الذي تقوم به مديرية الأمن العام في المساهمة بنشر التوعية والتثقيف إضافة إلى الجانب الأمني في تنفيذ وتطبيق القانون.

إلى ذلك تواصلت فعاليات كرنفال «أهلاً بالشتاء» الذي ينفذه مركز شباب العقبة وفريق سواعد الشباب ومكتبة الطفل المتنقلة ومديرية ثقافة العقبة في عدد من المدارس احتفالاً بيوم الطفل العالمي وتزامناً مع اليوم العالمي للتطوع.

وفي مركز شباب الريشة أقيمت مباريات ودية بكرة القدم بمشاركة عدد من أعضاء المركز وطلبة المدارس بهدف الكشف عن قدرات ومواهب المشاركين.

وفي الجانب الإداري، كرم رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة المهندس نايف بخيت مدير شباب العقبة إلى جانب عدد من الرياضيين تقديراً لإنجازاتهم ودورهم في دعم مسيرة الحركة الرياضية في العقبة.