المفرق – حسين الشرعة 

تعمد جامعة آل البيت الى استحداث تخصصات جديدة تتواءم واحتياجات السوق المحلية والعربية واحالتها الى اللجنة الاكاديمية لدراستها ورفعها للمجلس لاحقا واقرارها بالإضافة إلى دراسة العديد من المواضيع لتحسين البيئة التعليمية والادارية.

جاء ذلك حلال جلسة مجلس الامناء برئاسة الدكتور محمد عدنان البخيث بحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم .

وأكد الدكتور البخيت أهمية تعاضد جميع الجهود لدعم الجامعة من خلال العمل الجماعي والشعور بالمسؤولية نحو الجامعة التي تعتبر نقطة تحول في التطوير والتنمية لافتا الى ضرورة الانفتاح على المجتمع المحلي للتشارك في كافة المجالات سواء التدريبية او الاستثمارية ما يعود بالنفع على الجامعة .

وعرض العتوم خطط الجامعة لتطوير البرامج وفتح تخصصات حديثة تلبي حاجة السوق والتوسع بالاستثمار لتحسين الوضع المالي بالجامعة مشيبرا الى ان الظروف المالية التي تواجهها الجامعة تتطلب الاستثمار في عديد المجالات بالتشارك مع القطاع الخاص.

وقال العتوم ان الجامعة تعمل على تطوير العملية التعليمية وتطوير قدرات الهيئة التدريسية بهدف تنمية قدرات طلبتها لاحاقهم بالسوق المحلية حال تخرجهم .

ولفت الى ان الجامعة من خلال استحداث التخصصات الجديدة والتي سيعلن عنها لاحقا ستكون تلبية لاحتياجات السوق المحلية بعدما يتم رفد الطلبة بالعلم والمعرفة التي تترافق مع المهارات الفنية.