بودابست -الرأي

احتفت مجموعة «Mellow Mood» المملوكة لرجلي الاعمال الاردنيين زهير عوض وسمير حمدان فندقها السادس عشر في العاصمة الهنغارية بودابست.

ورعى الافتتاح وزير الخارجية والتجارة الهنغاري «بيتر سييارتو» نيابة عن رئيس الوزراء فيكتور اوربان، في حفل استقبال حضره وزير السياحة، وعمدة العاصمة وجمع كبير من النواب والمسؤليين ورجال الاعمال الهنغاريين.

واثنى سيبارتو خلال كلمة الافتتاح بجهود مجموعة ميلو مود ومالكيها حمدان وعوض، واصفاً اياهما بأبناء الجمهورية المجرية وأصدقاء شعبها الاوفياء، مثمناً استثماراتهما في اعادة ترميم مباني المدينة التاريخية، واصفاً افتتاح هذا القصر بإعادة ولادة العصر الذهبي للعاصمة. ويذكر أن الفندق بني في قصر «باحة باريس» التاريخي في منتصف مدينة بودابست، بعد ترميم القصر يدوياً لمدة خمس سنوات، تم خلالها إعادة احياء القصر والحفاظ على جمالية بنائه، و تتكون واجهة القصر من ٢٥٠،٠٠٠ قطعة بورسلان «Zsolnay» الشهيرة وتم ترميمها على ايدي اشهر المختصين الذين امضوا خمس وثمانين الف ساعة عمل لترميم واجهة الكريستال لوحدها. ويتكون فندق الخمس نجوم من ١١٠ غرف فندقية، و ١٨ جناحا، بالاضافة لجناحين ملكيين - يعتبران الاكبر في هنجاريا - واختير لقائمة «Hyatt Unbound Collection» والتي تضم اهم فنادق مجموعة Hyatt حول العالم. وتعتبر مجموعة «Mellow Mood» احدى اهم عشر شركات هنغارية تتركز استثماراتها في مجال السياحة والمطاعم والعقارات، حيث كرمت المجموعة ومديريها حمدان وعوض بعدة جوائز على مدى سنوات، اهمها وسام الاستحقاق الذهبي من رئيس الجمهورية، وجائزتي شركة ورجل العام لسنوات متتالية.