عمان - منير طلال

واصل الليلة قبل الماضية الوحدات تحقيق الانتصارات على حساب الجبيهة 98-45 في لقاء أقيم بقاعة الأمير حمزة في الدور الأول لدوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة الذي اختتم أمس بلقاء الأهلي وكفريوبا.

الوحدات الذي حقق فوزه التاسع وتعرض لخسارة وحيدة امام الأرثوذكسي، تصدر الدور الأول بعدما رفع رصيده لـ 19 نقطة، فيما أصبح لدى الجبيهة 14 نقطة من أربعة انتصارات و6 خسائر.

وكان الأرثوذكسي تفوق في انطلاق الجولة على الجزيرة 114-69 ليرفع رصيده إلى 16 نقطة فيما الخاسر 13 نقطة وانهى بذلك مشواره في البطولة حينما عجز عن بلوغ الدور الثاني، حاله حال كفريوبا الذي يملك قبل لقاء الليلة الماضية 9 نقاط من 9 هزائم.

وينطلق الدور الثاني الجمعة بلقاء الوحدات مع الجبيهة والأرثوذكسي مع الأهلي ويقام وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين ويتحدد مع ختامه ترتيب الفرق من الأول وحتى الرابع، ليلتقي في الدور الثالث الأول مع الرابع ويتأهل إلى الدور النهائي من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل خمس مواجهات محتملة، وهو ما ينطبق أيضاً على لقاء الثاني مع الثالث.

الوحدات (98) الجبيهة (45)

بدأ الوحدات اللقاء بتشكيلته الأساسية باستثناء غياب المحترف ابراهيما توماس الذي يدخل لمرحلة استشفاء من إصابة تعرض لها في اللقاء السابق أمام الأهلي.

وقاد محمود عابدين ألعاب الفريق وإلى جانبه سامي بزيع وأحمد الحمارشة فيما أُسقط تحت السلة خالد ابو عبود وأبو رقية تعويضاً لـ ابراهيما، والحال ذاته انطبق على الجبيهة الذي بدأ تشكيلته الأساسية باستثناء محمد خلف الذي اشترك سلطان بسام بديلاً له.

وقاد عمار بسطامي ألعاب الفريق وإلى جانبه ظهر بسام ومحمود عمر وتم إسقاط أحمد عبيد والمحترف ماجي تحت السلتين.

سرعان ما تقدم الوحدات 8-0 من خلال سرعة انطلاقات بزيع ورغم افتتاح الجبيهة التسجيل عبر تغميسة ماجي إلا ان الاداء الصاخب للوحدات تواصل لينهي الفترة الأولى 26-7 وكان رصيد بزيع منها 13 نقطة مقابل أربع نقاط لماجي من تغميستين و6 تصويبات من مسافات قريبة ومتوسطة لم ينجح بتسجيلها قبل أن يتم سحبه من اللقاء وتركه على دكة البدلاء.

واصل مدرب الجبيهة يوسف ابو بكر بزج لاعبي الصف الثاني ومنح الاساسيين الراحة حيث اشرك جلال بسطامي، سند الخوالدة، رامي الخطيب وعبد الله عابدين فيما حافظ الوحدات على قوام تشكيلته الأساسية مع اعطاء بعضاً من الوقت لهشام الزيتاوي وأحمد الخطيب واستعرض جلال بتغميسة رائعة في سلة الوحدات فيما كان الأخير يقصف سلة الجبيهة من عيار «النقاط الثلاث» لينتهي الشوط الاول 54-22.

وفي الفترة الثالثة تألق الحمارشة وعابدين وبمساندة من أبو رقية وفي النصف الثاني من الربع سجل الوحدات 13 نقطة مقابل ثلاث نقاط للجبيهة جاءت عبر سيف العلاونة الذي سجل من خارج القوس لتنتهي الفترة 80-32

واشرك ماز تراج المدير الفني للوحدات نبيل ابو شريخ لقيادة ألعاب الفريق وسجل من خارج القوس إلى جانب محمد العبد اللات ومحمد غنيم وكان النصف الأول من الفترة متكافئة 8-8 قبل ان يوسع الوحدات الفارق لينهي اللقاء بفارق 53 نقطة.

بالأرقام

نال أحمد الحمارشة جائزة أفضل في اللقاء بتسجيله 17 نقطة منها ثلاثية من تصويبة وحيدة بالإضافة لـ 15 متابعة ليحقق «الدبل دبل» وسبع تمريرات حاسمة وقام بتصدٍ دفاعي «بلوك شوت» خلال مشاركته بنحو 31 دقيقة.

وسجل زميله خالد أبو عبود 8 نقاط من اربع تصويبات وبنسبة نجاح 100% بالإضافة لتسع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وقطع ثلاث كرات وقام بتصديين دفاعيين «بلوك شوت» خلال مشاركته بنحو 23 دقيقة، فيما كان محمود عابدين هدافاً للقاء بتسجيله 21 نقطة منها ثلاثيتان وأربع متابعات و8 تمريرات حاسمة وقطع كرة خلال مشاركته لـ 30 دقيقة، وسجل سامي بزيع 19 نقطة منها ثلاث ثلاثيات من اصل 9 تصويبات بالاضافة لست متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وقطع ثلاث كرات خلال مشاركته لـ 28 دقيقة.

وكان جلال البسطامي الأفضل في صفوف الجبيهة بتسجيله 11 نقطة منها ثلاث ثلاثيات من اصل 4 تصويبات بنسبة 75% بالإضافة لاربع متابعات وتمريرتين حاسمتين وشارك بنحو 23 دقيقة، أما أحمد عبيد فقد اضاف 7 نقاط وثلاث متابعات وتمريرة حاسمة خلال مشاركته بنحو 17 دقيقة وسجل سلطان بسام 7 نقاط و7 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع كرة خلال مشاركته بحو 25 دقيقة.

وعلى المستوى الجماعي: صبت جميع الأرقام لمصلحة الوحدات وبفارق، حيث سجل 7 ثلاثيات مقابل اثنتين للجبيهة، 64 متابعة مقابل 43، 28 تمريرة حاسمة مقابل 8، قطع 9 كرات مقابل 3، وقام باربع تصديات «بلوك شوت» مقابل اثنين، وفقد 9 كرات مقابل 22 كرة، وسجل 31 نقطة من الفرصة الثانية مقابل 5، و31 نقطة من الهجوم السريع مقابل اربعة، و21 نقطة من لاعبيه الاحتياط مقابل 19، و26 نقطة من فقدان خصمه الكرة مقابل 9 لمنافسه.