الرمثا - بسام السلمان

هدد موظفون في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالاعتصام حال رفض رئيس الجامعة عقد اجتماع عام لأعضاء الهيئة الإدارية لمناقشة مطالبهم.

وبينوا في بيان وصل إلى الراي نسخة منه ان العاملين في الجامعة وتأكيدا لمطالبهم الشرعية يطالبون بعقد اجتماع عام وبأسرع وقت ممكن مع أعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة لعرض مطالبهم التي تم تقديمها في وقت سابق من خلال نائب الرئيس ولم يتم الرد عليها.

ولوح موظفون في الجامعة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة في التاسعة من صباحا الثلاثاء في حال عدم الرد على مطالبهم في غضون 48 ساعة.

وطالب الموقعون على البيان بالتأمين الصحي ويتضمنه تأمين الأسنان والاجازات السنوية 30 يوما واعتماد الاجازات السنوية ايام عمل (عدم احتساب الجمعة والسبت ضمن الإجازة) و العمل على بناء مدرسة نموذجية وحضانة أطفال و إحتساب الموازي على الراتب الإجمالي، و إعادة النظر في الية الإحتساب التي تمت لسنوات المياومة والعقود على أن تحسب الايام دون السنة في الخدمة و اعادة صعوبة العمل لموظفي الزراعة والموظفين التي تم ازالتها عنهم بما يتوافق مع الضمان الاجتماعي والمعتمدة لديهم.

وطالبوا بعلاوة الايزو للإداريين اسوة بعلاوة أعضاء هيئة التدريس و إلغاء لجنة الموازي التي تتقاضى مبالغ مالية تعادل سنوياً اكثر من ٦٠ الف دينار.

من جانبه قال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات ان رئاسة الجامعة تسلمت قائمة بمطالب الموظفين مشيرا الى انه قام بتشكيل لجنة عليا برئاسة نائب رئيس الجامعة وعضوية نائب رئيس الجامعة الثاني والمديرين المختصين للقاء ممثلي الموظفين والاستماع الى مطالبهم والعمل على تحقيق ما تسمح به الانظمة والتعليمات النافذة.

واكد ان الجامعة تتبع سياسة الباب المفتوح والحوار الهادف والبناء مؤكدا تحقيق العدالة والمساواة لجميع العاملين في الجامعة