عمان- الرأي

يظهر الجمعة المقبل نجما المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي وجوليانا الصادق في الجولة الرابعة والأخيرة لبطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) والمصنفة من عيار 8 نجوم ( G8) التي تستضيف منافساتها العاصمة الروسية موسكو.

ويشارك في المسابقة أفضل 16 لاعبا حسب تصنيف الاتحاد الدولي، وينال صاحب الميدالية الذهبية على 80 نقطة، والفضية 68 نقطة، والبرونزية 48 نقطة.

المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف أشار بأن هذه هي المشاركة الأولى للشرباتي والصادق في الجولة الختامية لبطولة الجائزة والتي من المنتظر أن تشهد منافسة شرسة بين اللاعبين نظرًا لمشاركة افضل 16 مصنفًا على العالم.

وقال : في حال حصول الشرباتي الذي جاء بالمركز التاسع برصيد 252.35 نقطة لوزن ت 80 كغم في التصنيف الأخير الذي اصدره الاتحاد الدولي للعبة على الميدالية البرونزية في البطولة، و جوليانا المصنفة 11 عالميا برصيد 233.95 نقطة في وزن ت 67 كغم على الذهبية، سيزيد من نقاطهما التصنيفية وسيمنحهما الفرصة للتأهل مباشرة للمشاركة في دورة الالعاب الأولمبية طوكيو 2020 دون خوض التصفيات بحسب تعليمات الأولمبياد فإن الستة الاوائل في التصنيف الدولي يتأهلون مباشرة للمشاركة في الأولمبياد دون خوض التصفيات.

وكان وفد المنتخب غادر الليلة قبل الماضية الى موسكو وضم علي الأسمر رئيسا للوفد، والإداري زيد ماضي الى جانب المدرب العساف ومساعده نبيل طلال، والمعالج لؤي مرايات، واللاعبين الشرباتي والصادق في حين يغيب عن المشاركة في الجولة البطل الأولمبي أحمد أبو غوش، لاجرائه عملية جراحية في الركبة الأسبوع الماضي.

وتعتبر بطولة الجائزة الكبرى إحدى أهم بطولات التايكواندو، وتكونت العام الحالي من أربع جولات، حيث أقيمت الجولة الأولى في مدينة روما الإيطالية، والثانية في مدينة تشيبا اليابانية، والثالثة في مدينة صوفيا البلغارية، حيث يمنح الفائز بالميدالية الذهبية في كل جولة من الجولات الثلاثة الأولى المصنفة من عيار 8 نجوم على 40 نقطة والفضية 24 نقطة والبرونزية 14,4 نقطة.

وكان نجوم المنتخب قدموا صورة لافتة في الجولة الثالثة للبطولة تمثلت بدخول معترك الأبطال وجذب الذهبية عن طريق الشرباتي وبرونزية جوليانا، الأمر الذي وضع التايكواندو الأردنية على البوابة العالمية بحثاً عن تكثيف الظهور المتواصل على منصات التتويج وهو ما أعلنه الجهاز الفني في كافة المناسبات.