عمان- الرأي

حقق مناف حجاوي إنجازا مشرفا للأردن في بطولة الأمارات للفورمولا 4 للمرة الأولى في تاريخه في البطولة التي أقيمت كأحد سباقات الدعم لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في حلبة مرسى ياس–أبو ظبي.

وتعد بطولة الإمارات للفورمولا 4، بالنسبة لغالبية السائقين الناشئين، أول بطولة للسيارات أحادية المقاعد، بعد مرحلة سباقات الكارتينج، وتقام فعالياتها في الإمارات دوريا كل عام منذ انطلاقها للمرة الأولى عام 2016.

ويستعد السائقون الآن لموسم 2020 الذي ينطلق في شهر كانون الثاني في حلبة دبي أوتودروم، بالإضافة الى بطولة اوروبا للفورمولا 4.

وحل السائق حجاوي في السباق الأول في المركز الرابع بعد منافسة قوية بينه وبين السائقة الإماراتية آمنة القبيسي، والسائق الإيطالي نيكولا مارين انجيلي، والهولندي تيجمان فان دير والبرتغالي رودريجو الميدا.

وضغط حجاوي بقوة كبيرة في السباق الثاني على البريطاني أليكس كونور إلا أن الأخير وبالرغم من الضغط الكبير الذي فرضه حجاوي، حافظ على أدائه القوي وموقعه في صدارة السباق، كما استطاع حجاوي أبعاد الهولندي تايمن فان دير هيلم إلى المركز الثالث.

ويعد حجاوي، من السائقين الناشئين الذين ينتظرهم مستقبل واعد بعد مشاركته الناجحة في بطولة فورمولا 4 بعد أن نافس بكل قواه على حلبة السباق معلنا ولادة بطل أردني في المحافل الدولية.

كما أن حجاوي واحد من أبطال الأردن في سباقات الكارتينج ومن أهم إنجازاته مناف المرموقة للأردن نيل لقب فئة الكبار–السينيور، ضمن بطولة الإمارات للكارتين لموسم 2019 للعام الثاني على التوالي، وأنهى سباق دبي «أو بليت» 2019 للكارتينج في المركز الثاني في فئة الكبار- السينيور، وجاء ثانياً في بطولة الأردن للكارتينج لفئة الكبار–السينيور 2019.