المفرق – حسين الشرعة

افتتح رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم الدورات االتدريبية التي ينظمها مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد.

واكد العتوم أن الجامعة تسعى لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، ومهاراتهم التدريسية، وتهيئة بيئة جامعية مناسبة، وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للعملية التعليمية والالتزام بالمعايير التي تحقق أهداف الجامعة ورسالتها ورؤيتها.

وأشار العتوم إلى أهمية اطلاع أعضاء الهيئة التدريسية على الأنظمة والتعليمات الجامعية المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ومتابعة أبرز التطورات في أساليب التدريس والتقويم والبحث والارشاد والتوجيه لمواكبة التحديات العلمية والتكنولوجية الراهنة لافتا الى ضرورة التميز في البحث العلمي والسعي لخدمة المجتمع، مؤكدا على أهمية التركيز على بناء الشخصية الطلابية المتزنة والتي تمتلك المهارات اللازمة التي تؤهلهم للمستقبل.

واوضح مدير مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس الدكتور محمد الدويري أن المركز يقوم على الارتقاء بنوعية التدريب وتوفير بيئة جامعية تساعد على تنمية مهارات التفكير والبحث والابداع وبناء الثقة بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية باستخدام أفضل الوسائل التقنية والاساليب التدريبية الحديثة لتواكب أرقى الجامعات العالمية بصفة عامة وجامعات الوطن بصفة خاصة .

وتناقش الدورة التدريبية والتي تستمر لمدة يومين المهارات التدريبية التي تتعلق بطرائق التدريس الجامعي و يقدمها الدكتور عبدالسلام العديلي، إدارة الموقف التعليمي ويقدمها الدكتور محمد حامد مقدادي ,القوانين والأنظمة والتعليمات الجامعية ويقدمها الدكتور حمزة الدغمي، تقويم تعلم الطلبة وإعداد الاختبارات ويقدمها الدكتور زياد التح ,أخلاقيات التعليم الجامعي ويقدمها الدكتور صالح الشرفات.