عمان - الرأي

وافق مجلس امناء جامعة البلقاء التطبيقي على طلب تقدم به بعض ممثلي المجتمع المحلي في لواء ذيبان لتأهيل من يتم اختيارهم من ابناء المجتمع المحلي والباحثين عن عمل في اللواء لتدريبهم واكسابهم المهارات التي تتناسب مع فرص العمل في المنطقة، بهدف التسهيل عليهم للحصول على فرص العمل المناسبة فيه.

واكد مجلس الأمناء ان قراره هذا يندرج تحت بند خدمة المجتمع المحلي الذي هو من اهداف جامعة البلقاء التطبيقية التي تنتشر على كافة الارض الاردنية.

الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس الجامعة قال «اننا في جامعة البلقاء التطبيقية نسعى الى اعداد الكوادر البشرية المؤهلة لدخول سوق العمل الاردني والعربي والاقليمي من خلال اكساب الطلبة المهارات والمؤهلات التي تؤهلهم لذل».

وأضاف «اننا كشركاء مع باقي مؤسسات الوطن الرسمية والاهلية سنقوم بتأهيل من يتم اختيارهم من المجتمع المحلي والباحثين عن عمل في لواء ذيبان بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والفرص المتاحة للتشغيل، وسنعمل على تغطية كافة المهارات التي تلزم لهذه الفرص وتدريب الباحثين عن العمل ليكونوا لبنات بناء في هذا الوطن الاغلى».

وأضاف «نسعى لتحقيق الرؤى الملكية في إعادة دمج الجامعات مع المجتمعات المحلية للقيام بدورها على أكمل وجه وتحقيق اهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي اطلقتها الحكومة برعاية ملكية سامية».