برقش - ناصر الشريدة

طالب مواطنون بلواء الكورة وزارة الاشغال العامة الايعاز الى مكاتبها بالميدان وضع مطبات على تقاطع برقش جديتا زوبيا بمحافظة اربد، لما يشكله من خطورة على حركة المركبات ويتسبب في وقوع حوادث سير مؤسفة. وقال المواطن صخر محمد الشريدة، ان التقاطع الذي يشهد حركة مرور كبيرة من قبل السائقين القادمين لالوية الكورة والمزار الشمالي والمغادرين لها باتجاه المحافظات، يشكل خطورة كبيرة بسبب عدم وضوح الرؤيا، الامر الذي يتطلب وضع مطبات هندسية مجهزة بكل وسائل الامان تزيل الخطورة للحد الاقصى.

واكد مهتمون ان مناطق برقش تمثل غابة سنديانية جميلة يزورها السياح والزوار من داخل وخارج الاردن، الامر الذي يتطلب من وزارة الاشغال العامة توسعة وتحسين وتأهيل طريق برقش جديتا وزوبيا، وبالاخص مناطق التقاطعات المؤدية الى البلدات المجاورة، لتسهيل عملية المرور وتمنع وقوع حوادث سير او دهس مواطنين.

بدورها، اكدت مديرة اشغال محافظة اربد المهندسة منى اللحام، انها ستخاطب الجهات المعنية بضرورة تعزيز الاشارات التحذيرية والارشادية والسلامة المرورية، منوهة الى ان اجراء عملية توسعة وتعبيد للتقاطع سوف يتم دراسته على موازنة العام المقبل من خلال التنسيق مع اعضاء اللامركزية لادراجه على مخصصات مشاريع الطرق.