عمان - سيرين السيد



كشف مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات عن استحداث خطوط طيران جديدة منخفضة التكاليف مطلع العام القادم.

وبين ان المفاوضات لفتح الخطوط الجديدة في مراحلها الأخيرة وسيعلن عن هذه الخطوط بعد انتهاء المفاوضات.

جاء ذلك ضمن الفعاليات التي أقيمت اول أمس في اقليم سلطة البترا التنموي للإحتفال بالسائح المليون لأول مرة في تاريخ السياحة في البترا.

وتابع عربيات لقد وصلنا الى السائح رقم مليون بجهد وطموح الهيئة وكافة القطاعات السياحية، لافتا الى ان الهيئة تعمل للوصول لهذا الرقم منذ سنوات، وأن الخطط المرسومة لتحقيق هذه الزيادة مستمرة واثبتت نجاحها ولا يوجد اي داعٍ للتغيير فيها.

وتوقع عربيات الوصول الى الرقم مليون ومئة الف سائح نهاية العام الجاري، مبينا ان الهيئة بجهودها سترفع هذا الرقم بشكل كبير العام المقبل.

وأوضح عربيات ان التركيز في العام المقبل سيتجه على السياحة الدينية (الاسلامية والمسيحية) وسنركز اكثر على السياحة الصحية والتعافي وسياحة المؤتمرات والمغامرات.

وقال ان مكانة الاردن على خارطة السياحة العالمية عادت وبقوة، وأن هناك وعياً تاماً لدى المواطنين بأهمية السياحة، وهناك دعم كبير وإيمان مطلق من الحكومة لقطاع السياحة، لافتا الى حزمة اجراءات تحفيزية سيتم الحديث عنها من قبل رئيس الوزراء ووزيرة السياحة لتحفيز القطاع في موضوع الاستثمار.

وأشار عربيات إلى حاجة اقليم البترا للمزيد من الغرف الفندقية، مبيناً ان هناك 10 فنادق قيد البناء والاقليم بحاجة الى المزيد، مؤكدا على نمطية السياحة في البترا وانه لا بد من خلق مشاريع ترفيهية مسائية تزيد وتحفز الاقامة مدة اطول وبالتالي الانفاق اكثر وخلق فرص عمل لابناء الاقليم.

وبين عربيات ان السائح المليون هما زوجان اميركيان جاءا للاحتفال بشهر العسل، وتم مفاجأتهما بتقديم تذكرة دخول البترا لمدى العمر من قبل سلطة الاقليم، فيما قدمت هيئة تنشيط السياحة للعروسين إقامة لمدة أسبوع للإحتفال بعيد زواجهما في العام المقبل اضافة الى شخصين من اختيارهما.