عمان - غازي القصاص

تُوج لاعبا المنتخب الوطني محمد القطب وغياث سختيان الليلة قبل الماضية بلقبي مسابقتي الفردي والزوجي ضمن بطولة التنس لفئة الناشئين تحت (14) سنة المدرجة على اجندة الاتحاد الآسيوي، والتي نظمها اتحاد التنس على ملاعبه في مدينة الحسين للشباب.

وعقب ختام نهائي المسابقتين قام رئيس اتحاد التنس المهندس حازم عدس ومديرة البطولة تمارا قناش، وبحضور نائب رئيس الاتحاد امين المومني بتتويج الفائزين.

مسابقة الفردي

اعتلى محمد القطب قمة مسابقة الفردي عقب تغلبه في المباراة النهائية على زميله في المنتخب زيد شلبايه بنتيجة 6-0 و6-0، وكان القطب قد بدأ مشواره في المسابقة التي جرت بطريقة خروج المغلوب بالفوز على: ليث سختيان بنتيجة 6-0 و6-0، والهندي ديبراشي سن بنتيجة 6-0 و6-0، و السوري مجد عامر في الدور قبل النهائي بنتيجة 7-5 و3-6 و7-5.

وتأهل شلبايه الذي حل ثانياً عقب فوزه على: زميله امير جابر بنتيجة 6-0 و6-0، والسوري يوسف الحوصلي بنتيجة 6-2 و6-2، وزميله فوك ابوالفيلات في الدور قبل النهائي بنتيجة 7-5 و5-7 و6-2.

وحل لاعب المنتخب الوطني فوك ابوالفيلات بالمركز الثالث عقب تغلبه الليلة قبل الماضية على السوري مجد عامر بنتيجة 4-1 و2-4 و(4-1)، وجاء الهندي ديبراشي سن خامساً عقب تغلبه على مالك القرنه (الاردن) الذي جاء سادساً بنتيجة 1-4 و4-3 (4-2).

مسابقة الزوجي

اعتلى الثنائي محمد القطب وغياث سختيان قمة مسابقة الزوجي التي جرت بطريقة خروج المغلوب عقب فوزهما في المباراة النهائية على الثنائي زيد شلبايه وعلاء سلمان بنتيجة 6-0 و6-4.

وكان القطب وسختيان قد استهلا مشوارهما بالفوز على: الثنائي السوري يوسف الحوصلي ومجد عامر بنتيجة 6-0 و6-1، والثنائي مالك القرنه وكيان مارتنون بنتيجة 6-1 و6-2، فيما استهل شلبايه وسلمان الذين حلا بالمركز الثاني مشوارهما بالفوز على: الثنائي فوك ابوالفيلات (الاردن) وسامي حمدي (سورية) بنتيجة 6-1 و6-0، والثنائي الاردني امير جابر وطلال شطاره بنتيجة 7-6 و6-1.

حكام المباريات

الدولي فؤاد سربل حكماً عاماً للبطولة، اسحق صيام مساعداً للحكم العام، وادار المباريات الحكام: جميلة فؤاد ومحمود الشمايله ومالك الزيود ويوسف المصري وفادي ابوغنام.

البطولة التصنيفية

تُستكمل اليوم السبت البطولة التصنيفية الرابعة التي يُنظمها اتحاد التنس على ملاعبه في مدينة الحسين للشباب باقامة مباريات فئتي تحت (8 و10) سنوات.

واختتمت مؤخراً منافسات بقية الفئات التي تُقام ضمن البطولة باشراف التونسي رفيق بوشلاكه المدير الفني للمنتخبات الوطنية وجاءت نتائجها:

فئة الرجال: الاول موسى القطب عقب تغلبه في النهائي على سيف عدس بنتيجة 6-1 في المجموعة الاولى، وانسحابه من المجموعة الثانية للاصابة.

فئة تحت (14) سنة ذكور: جاء زيد شلبايه اولاً عقب تغلبه في النهائي على امير جابر الذي حل ثانياً بنتيجة 6-3 و6-5.

فئة (12) سنة، ذكور: الاول زيد شلبايه عقب تغلبه على عبدالرحمن سلمان الذي حل ثانياً بنتيجة 6-4 و6-1، اناث: الاول رنا الوشاح عقب تغلبها على مريم فيصل التي جاءت ثانياً بنتيجة 6-1 و6-5.

فئة تحت (9) سنوات ذكور: الاول فارس سلمان عقب تغلبه في النهائي على محمد سربل الذي جاء ثانياً بنتيجة 6-5.