عمان - منير طلال

تقدم الليلة الماضية الفحيص «حامل اللقب» لمشاركة الأرثوذكسي صدارة دوري السيدات كرة السلة بتخطي بيت يافا 82-27 في اللقاء الذي اقيم في قاعة الحسن في اربد.

الفحيص اصبح بحوزته اربع نقاط من فوزين وهو ذات الرصيد النقطي لـ الأرثوذكسي والمقاولون لكن الأخير انهى مبارياته في مرحلة الذهاب للدور الأول بتحقيقه فوز وخسارتين وهو ما ينطبق على بيت يافا الذي انهى مبارياته الثلاث لكن بثلاث خسائر ليكون في رصيده ثلاث نقاط، وتختتم مرحلة الذهاب بلقاء «فض الشراكة» بين الفحيص والأرثوذكسي الاربعاء في قاعة الامير حمزة.

وفق نظام الدوري ويقام الدور الأول وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين يتأهل في نهايته الفرق بالمراكز الثلاثة الأولى الى المثلث الذهبي حيث تلتقي فيما بينها ايضاً وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين، وتختتم البطولة باقامة الدور النهائي بين صاحبي المركز الأول والثاني حيث يتسابقان لنيل اللقب من خلال خوض 5 مباريات ويحرزه من يحقق ثلاثة انتصارات.

ويغيب عن الدوري اللاعبة المحترفة حيث ان تعليمات البطولة لا تسمح بذلك وكذلك الحال ينطبق على اللاعبة المقيمة عكس الدوري العام الماضي.

وحاول بيت يافا مجارات الفحيص وخسر الفترة الأولى 8-16 ومن ثم تأخر في الشوط الأول 38-11 بعدما صام أكثر من خمس دقائق عن التسجيل، الفحيص وسع الفارق في الفترة الثالثة 60-19 وفي الفترة الأخيرة سجل 17-0 ليبتعد 70-19 ومن ثم حقق اكبر فارق مع نهاية اللقاء بفارق 56 نقطة.

وكانت يارا حمادة الأفضل في اللقاء بتسجيلها 26 للفحيص بالاضافة لـ 11 متابعة لتحقق «الدبل دبل» بالاضافة لخمس تمريرات حاسمة وقطع ست كرات و"بلوك شوت» خلال مشاركتها بنحو 35 دقيقة، واضافت زميلتها فرح ابو عابد 19 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لاربع متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع 5 كرات خلال 26 دقيقة، ليليانا أبو جبارة 11 نقطة منها ثلاثية وثلاث متابعات و5 تمريرات حاسمة وقطع كرتين.

بالمقابل كانت اميمة ابو غزالة الافضل في صفوف بيت يافا بتسجيلها 6 نقاط بالاضافة لـ 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة وقطعت كرتين فيما كانت نور الاسطة هدافة الفريق بتسجيلها 9 نقاط بالاضافة لمتابعتين وتمريرتين حاسمتين وقطعت كرتين.