الزرقاء _شاكر الخوالدة

نجح معان من قلب تأخرة بهدف امام الاهلي، إلى الفوز 2-1، في اللقاء الذي جمعهما امس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن مباريات الاسبوع الاول من بطولة الشيخ سلطان العدوان الكروية، التي ينظمها النادي الفيصلي.

أحرز هدف التقدم للاهلي زكريا الخب د4، بينما سجل لـ معان ياسر الرواشدة د37، وأحمد ياسر د88.

وتتواصل المباريات اليوم بلقاء وحيد يجمع الفيصلي مع ام القطين، عند الخامسة مساء على ستاد عمان، فيما تختتم مباريات الاسبوع بعد غد الاثنين، حيث يلعب الجزيرة مع السلط عند الرابعة مساء على ستاد عمان، فيما يلتقي الوحدات مع الصريح عند السادسة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله.

الاهلي(1) معان(2)

دخل الاهلي اللقاء بنوايا هجومية، منذ صافرة البداية، ونجح من فرض سيطرته على منطقة العمليات، حيث شكل قوة من الثلاثي قيس ابو غوش، حربي عبدالله، وزكريا الخب الذين تولوا تحويل الكرات،الى المنطقة الخلفية لفريق معان، مما زاد الضغط عل مرمى الشطناوي، حقق منها الاهلي هدف السبق عن طريق الخب.

عمل معان على تعديل النتيجة، واختار الأطراف في تحويل الكرات العرضية داخل ملعب المنافس عبر محمود موافي، فارس غطاشة، وسط ترقب من الدفاع في ابعادها، زاد معان من الطلعات الهجومية، وكثف من هجماته، لينجح في تسجيل هدف التعادل عندما عكس ابو زيتون الكرة داخل ملعب المنافس تقدم لها الرواشدة ودكها داخل الشباك .

انحصر اللعب بعد التعادل وسط الميدان حتى صافرة الحصة الأولى.

جاءت بداية الحصة الثانية هادئة من الجانبين وانحصر اللعب وسط الميدان، ولم يستطع اي منهما إيجاد طريق لفك شيفرة الدفاع، ومع مرور الوقت نشط الاهلي بعد ان قام الجهاز الفني الزج بالاوراق البديلة لتنشيط الجانب الهجومي، إلا أن دفاع معان بقي حاضرا ويقظا في إنهاء جميع المحاولات.

على الطرف الاخر اشرك معان أوراقاً مماثلة على فترات، باحثا عن مخرج يجير اللقاء له، فكان له ذلك، عبر احمد ياسر والذي سجل هدف الفوز، للتتوالي بعد ذلك المحاولات من الطرفين ولكن دون جديد.