الشونة الشمالية - اشرف الغزاوي

انطلقت ظهر اليوم الجمعة مسيرة أهلية نظمها تجمع شباب عشائر الشونة الشمالية إلى منطقة الباقورة احتفالا بعودتها إلى السيادة الوطنية الكاملة .

واستبق المسيرة مهرجان خطابي وسط الشونة الشمالية تحدث فيه كل من الوزير الأسبق نادر ظهيرات والنائب ماجد القويسم ورئيس بلدية معاذ بن جبل ساري العبادي وعضو مجلس المحافظة علي الدلايكة.

وأكد المتحدثون ، على أهمية القرار الحازم لجلالة الملك عبد الله الثاني بإنهاء ملاحق اتفاقية اراضي الباقورة والغمر إلى حضنها الاردني والذي جاء رداً واضحاً على محاولات التشكيك في المواقف الوطنية والقومية .

وأشاروا إلى أن حكمة القيادة الهاشمية ادت الى الانتصار بعودة الاراضي الأردنية والذي كان له صدى داخلياً وخارجياً في مواجهة السياسات الإسرائيلية.

ودعوا إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية والالتفاف حول الوطن وقيادته التي كانت ولا تزال المدافع الاول عن قضايا الوطن والأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني .

وجابت المسيرة شوارع الشونة الشمالية وصولا إلى منطقة الباقورة وسط الهتافات الوطنية ، حاملة الاعلام الأردنية وصور جلالة الملك ولافتات عبرت عن الفرحة بعودة اراضي الباقورة والغمر .