عمان - بترا

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة « إن وكالة الأنباء الأردنية (بترا) تلعب دورا حيويا مهما في ترجمة الرؤية الوطنية للدولة، وتنقل مواقفها محليا وإقليما ودوليا، وهي بيت الخبرة الصحفية».

وبين العضايلة خلال زيارته ل (بترا) ولقائه مديرها العام الزميل فايق حجازين وعددا من الزملاء، امس، أن خبر «بترا» يحظى باهتمام دولي كبير لصدقيته وموضوعيته ومهنيته العالية، إضافة إلى أن محتواها الإعلامي يشكل نسبة كبيرة من المحتوى الإعلامي لمختلف وسائل الإعلام، على الصعيد المحلي.

وأكد الحرص على الدفع باتجاه تطوير عمل الوكالة مهنيا، وتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين فيها، من خلال التشاور والتنسيق مع إدارة الوكالة ونقل اهتماماتها واحتياجاتها لمجلس الوزراء.

وأوضح أن الحكومة تبحث سبل تحسين الأوضاع المعيشية لجميع موظفي القطاع العام، والمتوقع أن تتضح معالمه خلال الأسابيع المقبلة، لافتا إلى أن إعادة هيكلة بعض المؤسسات والدوائر الحكومية قلص من فرص العمل المستحدثة في القطاع العام، ما يدعو إلى التوجه للقطاع الخاص، الذي يمثل الحاضنة الكبرى لتوفير فرص العمل.

وكان الزميل حجازين عرض لابرز التحديات المهنية والمالية، التي تواجه الوكالة والعاملين فيها، إلى جانب الحلول والخطط المزمع تنفيذها لمعالجة مختلف التحديات والنهوض بالمحتوى الإعلامي الوطني بأشكاله وأنواعه المختلفة.

وأوضح أن هناك توجها لوضع هيكل تنظيمي جديد للوكالة بالتشارك مع الزملاء في مختلف مواقعهم، يركز على تعزيز انتاج المحتوى الإعلامي عبر توحيد العمل في القطاعات المتداخلة في وظائفها ومهامها، إلى جانب دمج بعض الأقسام ذات الأنشطة المتشابهة.

وأكد أن «بترا» كانت ولازالت خط الدفاع الأول عن المملكة ومواقفها إعلاميا، إذ أنها حاضرة دائما في المشهد المحلي، إضافة إلى معظم الأنشطة والأحداث العربية والعالمية، عبر كوادر تتمتع بخبرات وكفاءات مهنية ووطنية عالية.