عمان - الرأي

يعقد الاتحاد الاردني لشركات التأمين مطلع الأسبوع القادم برنامجا تدريبيا على مستوى عربي بعنوان التطبيقات القضائية والدفوعات القانونية في مختلف فروع التأمين في الاردن.

وسيتناول البرنامج العديد من المحاور منها التقنيات الخاصة لإبرام عقد التأمين وأسباب انقضاء عقد التأمين وكيفية إبرام عقد التأمين والتقنيات الخاصة لإبرامه ونزاعات عقد التأمين وآلية وكيفية تسويتها والتطبيقات القضائية حول قضايا مختارة منوعة تتعلق بعقد التأمين.

وسيغطي محاور البرنامج المحامي اسامة البيطار وهو رئيس الهيئة العربية للتحكيم الدولي- فرع الاردن - رئيس الفرع الاقليمي للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية الذي سبق له أن عقد وحاضر في عشرات الدورات التدريبية المتخصصة في مجال التحكيم في عقود التأمين والعقود الهندسية وهو عضو في مركز التحكيم والتوفيق التجاري في أبو ظبي ومعتمد في غرفة التجارة الدولية (ICC) ولديه عدة دراسات بحثية عن عقود التحكيم في الملكية الفكرية وعقود التأمين، ومحكم دولي ومحاضر غير متفرغ في المعهد القضائي الاردني.

ويشارك في البرنامج (21) مشاركا من شركات التأمين المحلية من العاملين في الدوائر القانونية والدوائر الفنية والموظفين من ذوي العلاقة اضافة إلى (5) مشاركين من دولة فلسطين ومشارك واحد من مصر، اضافة الى (5) مشاركين من البنك المركزي الاردني.