عمان - محمود اللوانسة

يعقد اتحاد ألعاب القوى، صباح اليوم، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن آخر التحضيرات والمستجدات حول سباق آسيا واوقيانوسيا للالتراماراثون، الذي ينظمه الاتحاد في العقبة، برعاية رئيس مجلس الأعيان رئيس الوزراء الأسبق فيصل الفايز، وبالشراكة مع سلطة إقليم العقبة الاقتصادية وشركة واحة آيله.

ويُنتظر أن يكشف الموتمر الذي يقام العاشرة صباحاً في فندق المينا هاوس في العقبة، عن كافة الترتيبات المتعلقة في سباق الـ 100 كلم الذي يقام لأول مرة في الأردن، وينطلق صباح غدٍ السبت، ويشارك فيه منتخبات دول: نيوزلندا، أستراليا، اليابان، كوريا، الهند، بريطانيا، لبنان، مصر والأردن المنظم.

وتقام المنافسات على فئتين، الأولى للدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي-الرسمية-، والثانية للدول التي لا تنتسب الى اتحاد اللعبة- السباق المفتوح-، وتقام على المستوى الفردي والجماعي.

ووصل رئيس الاتحاد الدولي للألتراماراثون نديم خان مساء أمس إلى العقبة، ليتقدم كوكبة من المسؤولين عن هذا السباق، ويرافقه نائب رئيس الاتحاد الدولي، والمراقب الآسيوي للسباق، والذين ينضمون إلى كافة وفود المنتخبات المشاركة التي اكتمل وصولها أمس أيضاً.

إلى ذلك، أنجزت اللجان العاملة كافة تحضيراتها لاستقبال الحدث والذي يعتبر بروفة تحضيرية لاستضافة سباق التراماراثون العالم لمسافة 50كلم في آذار من العام المقبل. ويشغل رئيس اتحاد ألعاب القوى منصب مدير البطولة، وعضو مجلس الادارة مها حرز الله رئيسة لجنة التتويج وحفل الافتتاح والختام، ولجنة السكرتارية جمال الغبين، وكل من حاتم الصفدي جمال الملاح وخالد جودة في لجنة اعداد مسار السباق والحكام، وابراهيم ابو عصبة المنسق العام للوفود.

وأكد مدير المنتخب رئيس لجنة الاستقبال والوداع خضر رحال وصول جميع المشاركين في السباق أرض الوطن، مشيراً إلى جاهزية الفريق الأردني المكون من القائد خالد الشيخ عوني الرجبي ومحمد فايز ومحمد حسين العمري ومحمد مبارك من خلال اهتمام الاتحاد بكل التفاصيل.