الكورة - ناصر الشريدة

بدأت محكمة الكورة الشرعية صرف المستحقات المالية للمستفيدات من القضايا التنفيذية الكترونيا، بعد انجاز عملية الحوسبة والربط الالكتروني مع الجهات المعنية.

وقال رئيس محكمة الكورة الشرعية الشيخ احمد الجراح، ان عملية صرف الشيكات الكترونيا للمستفيدات بدأت امس الاول، بعد ان كانت تستغرق عدة ايام بسبب ضغط المراجعين.

واضاف ان جهود القائمين على عملية حوسبة خدمة الصرف بالمحكمة التي استغرقت نحو الاسبوعين انجزت الربط والصرف الكترونيا بمجرد كتابة الرقم الوطني للشخص المعني، مثمنا هذه الجهود التي تؤكد دور الموظف في الابداع والتميز.

واشار الشيخ الجراح، ان الخطوة اللاحقة سوف تكون بتمكين المستفيد سحب مستحقاته الشهرية من حسابه بالبنوك مباشرة بعد تزويده ببطاقة الصراف الالي، وهذه الخطوة سوف يتم تطبيقها برغبة المستفيد، من اجل تسهيل مهمة حصوله على مستحقاته المالية.

واكد الشيخ الجراح، ان حوسبة جميع خدمات محكمة الكورة الشرعية، سوف تتواصل الى ان يتم انجازها بالكامل في اطار التسهيل على المواطنين الحصول على احتياجاتهم باي مكان تواجدوا دون الرجوع الى اصل اجراء المعاملة التي تخص المحاكم الشرعية، لافتا ان محكمة الكورة هي رابع محكمة يتم حوسبتها بعد عمان واربد والرصيفة.

يشار ان عدد القضايا التنفيذية التي تم حوسبتها بمحكمة الكورة الشرعية بلغت (٤٥٠٠) قضية.